اعلان

"رجال الصناعة" بالقليوبية: زيارة السيسي لأمريكا تؤسس لحقبة جديدة من التعاون المشترك

أكد المحاسب صلاح السعودي، رئيس جمعية رجال الصناعة بالقليوبية، أن مصر ستجني الكثير من جراء نجاح الزيارة التاريخية للرئيس السيسي، للولايات مشيرًا إلى أن الزيارة أظهرت شغف الجانب الأمريكي بالعمل في مصر، خاصة أن مصر تمثل حجر الزواية للتجارة العالمية بسبب موقعها الاستراتيجي وسياساتها الملتزمة بقوانين التجارة العالمية لتطوير الاقتصاد في المنطقة.

وأضاف سعودي في بيان أصدرته الجمعية بمناسبة الزيارة التاريخية للرئيس لأمريكا، أن مصر تعتبر البوابة الأساسية لدخول أي منتجات عالمية من أوروبا وأمريكا لمنطقة الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن جميع المستثمرين في أمريكا كان لديهم تردد في الاستثمار في مصر جراء الأوضاع السياسية الأخيرة، فيما جاء ثناء الرئيس الأمريكي على مصر والرئيس السيسي ليعطي اطمئنانًا لكل المستثمرين، لافتًا إلى أن تلك الزيارة ستنعكس إيجابيًا في القريب العاجل على التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأوضح سعودي أن أبرز المعوقات التي واجهت الاستثمار الأمريكي هي وجود سعرين للدولار، أما بعد تعويم الجنيه فأصبح هناك استقرار نسبي للسوق المصرية مطالبًا الحكومة المصرية بضرورة تقديم مزيد من التسهيلات أمام كل المستثمرين.

وأشار السعودي إلى أن هذه الزيارة التاريخية تدعم مصر في موقفها الاقتصادي، أمام المؤسسات المالية الدولية والمستثمرين الأجانب من خلال توافق الروئ المصرية الأمريكية والتقارب بين البلدين مؤخرا، حيث يساعد هذا التقارب في صرف الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي حيث من المتوقع ان تشهد المرحلة المقبلة مساندة ارميكية امام المؤسسات المالية والتمويلية الدولية.

وأكد السعودي أن النتائج الإيجابية لزيارة السيسي ستظهر سريعا على الاستثمار والتصدير، إلا أن الصادرات ستكون الأسرع استجابة.

وتوقع السعودي زيادة الإستثمارات الامريكية وغنتعاش التبادل التجاري بين الدولتين مشيرا إلى أن زيارة الرئيس السيسي الإيجابية كانت رسالة واضحة لجموع المستثمرين على مستوى العالم، وليس للمستثمر الأجنبي فقط، موضحا أن الحفاوة التي تم استقبال الرئيس بها في أمريكا تعزز الثقة في الاقتصاد المصري حيث من المنتظر أن تشهد مصر تدفقا واضحا للاستثمار الأجنبي خلال الفترة المقبلة كرد فعل سريع لهذه الزيارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول فيديو لنعش الرئيس الإيراني ومرافقيه قبل تشييع جثمانهم