اعلان

الصين تصنع سيارة من الذهب للمشاركة في "جينيس"

سيارة من الذهب
سيارة من الذهب

كما تعودنا على ابتكار كل ما هو جديد من العقول الصينية تطل علينا الصين بأحدث الابتكارات النادرة، تمثلت في سيارة فريدة من نوعها في العالم "التنين الطائر" نحتت بالعاج يدويا بالكامل بأيدي 19 فنان خبراء في فن النحت بالعاج، بقيادة الفنان الصيني الشهير مايكل سو نحات العاج الأول عالميًا، واستغرق العمل على نحت سيارة التنين ثلاث سنوات وسبعة أشهر.

تلك القطعة الفنية الفريدة والوحيدة بالعالم "التنين الطائر" هي سيارة BMW Z4 مصقولة بطبقة من الذهب الخالص بنسبة 99.9%، ثم بطبقة علوية من العاج علي شكل الفسيفساء التي تبلغ أكثر من مليون قطعة عاج عظام الياك منحوتة يدويا.

بلغت أبعاد القطعة الفنية 5.2 متر طول و2.38 متر عرض وبارتفاع 1.42 متر وبلغ الوزن الإجمالي للسيارة 3 طن تقريبًا، ولأول مرة في العالم يتم دمج العديد من تقنيات النحت بالعاج في عمل فني واحد فريد من نوعه.

والأكثر تفردًا أن السيارة تظهر من بعيد وكأنها محتواة من قبل تنين طائر ذو جناحين بآلاف من الريش الذهبي اللامع، كل ريشة منحوتة محفور عليها حكمة صينية قديمة، وعندما تقترب أكثر تجد أن هناك 3999 شكل مختلف من أشكال التنين محفورة على كل ريشة.

ويرمز التنين في الثقافة الصينية القديمة إلى الإمبراطور ولهذا صممت هذه السيارة.. لتكون سيارة الملوك، لتعكس الرفاهية الملكية وليس فقط لشكلها الفني الفريد ولكن تم صقل السيارة بـ 1999 سبيكة ذهب خالص بنسبة 99.9% ليمثل ذلك الدرع الذهبي للإمبراطور.

وقال رجل الأعمال أحمد الهواري رئيس مجلس إتحاد الأعمال الصيني العربي الإفريقي، إن هناك ترتيبات تجري حاليًا للمشاركة في مسابقة جينيس ريكورد للأرقام القياسية، كما توجد مفاوضات مع بعض الأمراء والشيوخ من دول الخليج للأتفاق على أعلى سعر يتناسب مع إمكانيات وقدرات السيارة الأسطورية الوحيدة بالعالم سيارة التنين الطائر المنحوتة من العاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم