أطباء التكليف تشكو وزارة الصحة لرئيس الوزراء

المهندس شريف إسماعيل

أرسل أطباء تكليف مارس 2017، شكوى إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وذلك بسبب شروط وقواعد إدارة التكليف بوزارة الصحة، في التكليف وسعي هيئة المستشفيات التعليمية لفصل نفسها بعيدًا عن التنسيق الخاص بباقي مستشفيات وزارة الصحة.

وأوضح الأطباء خلال شكواهم، أن قرارات وزارة الصحة تقف عائقًا أمام حقوق الأطباء المشروعة وضمان تقديم خدمة طبية ملائمة للمصريين في كل أنحاء الوطن.

وأضافت الشكوى: "فاجأتنا الوزارة في البداية بحركة تكليف بدون قواعد أو احتياجات عمل فعلية، تلاها إعلان احتياجات لا يتناسب مع العدد الفعلي للوحدات الصحية في جميع أنحاء الجمهورية، إذ أن عدد الوحدات الصحية في مصر يزيد عن الـ5000 وحدة وطبقا لقانون العمل فإن كل وحدة صحية تحتاج لطبيبين على الأقل لتغطية العمل بها 24 ساعة على مدار الشهر، وبناء عليه فإن الاحتياجات الفعلية للأطباء تصل إلى 10000 طبيب".

وأوضح الأطباء أن الاحتياجات التي أعلنتها وزارة الصحة على موقع التكليف تصل إلى نصف هذا الرقم، وبالرغم من أن تكليف الأطباء يكون على قطاع الطب الوقائي أي مديريات الصحة والإدارات التاعبة لها، إلا أن احتياجات الوزارة المعلنة تجبر الأطباء على الالتحاق بالجهات الخارجية.

وطالب الأطباء رئيس الوزراء بالتدخل والاستجابة لمطالبه

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً