اعلان

طلائع البرلمان يواصلون تدريباتهم تمهيدًا لتنفيذ نموذج المحاكاه بمجلس النواب غدًا (صور)

طلائع البرلمان يواصلون تدريباتهم تمهيدًا لتنفيذ نموذج المحاك
طلائع البرلمان يواصلون تدريباتهم تمهيدًا لتنفيذ نموذج المحاك

واصلت لليوم الثالث علي التوالي وزارة الشباب والرياضة " الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني " تنفيذ فعاليات المؤتمر القومي الثالث عشر لبرلمان الطلائع " تحت شعار "بالعمل نصنع الأمل، بمشاركة 150 طليع وطليعة، بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

و عرض الطلائع طلبات إحاطة لوزير التربية والتعليم حول عدد من القضايا التي يتضمنها ملف التعليم، وتتمثل في ظاهرة التسمم الغذائي بالمدارس، مشاكل التعليم الفني، الأبنية التعليمية، تطوير المناهج الدراسية والتطرق إلى دور الأكاديمية المهنية لتدريب المعلمين.

جاء ذلك خلال الجلسة التدربية على إجراءات الجلسة البرلمانية التي شارك فيها الدكتور علوم حميدة الأمين المساعد للأمين العام لمجلس النواب وأعضاء برلمان الطﻻئع من مختلف المحافظات، بحضور الدكتورة نعمات ساتي رئيس الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، وذلك تمهيدا لتنفيذ نموذج المحاكاة لمجلس النواب.

وتضمنت الجلسة عرض طلبات الاحاطة المقدمة من أعضاء برلمان الطلائع لوزير الأوقاف بشأن الخطبة الموحدة وتجديد الخطاب الديني لمواجهة الارهاب والتطرف الفكري والمعلوماتي، كما عقب الوزير من الطلائع المشاركون على تلك الطلبات.

وقدم أعضاء البرلمان طلبات إحاطة لوزير الدولة لشئون المصريين في الخارج والهجرة بشأن الهجرة غير المشروعة وحقوق المصريين في الخارج، بالإضافة إلى مواجهة الهجرة غير المشروعة لداخل مصر.

فيما عرض الأعضاء طلبات إحاطة لوزير البحث العلمي بشأن دور البحث العلمي في تقدم الصناعة وقضية هجرة العقول المصرية للخارج.

كما تقدم أعضاء البرلمان بطلبات إحاطة لوزير الصحة حول عدد من القضايا تتمثل في اختفاء الأدوية، وارتفاع أسعار الأدوية المزمنة، وتدهور الرعاية الصحية داخل المستشفيات ونقص الأطباء في القري والنجوع، أزمة الصيدليات وممارسة المهنة من قبل غير متخصصين.

واختتمت الفعاليات بالتدريب علي ارسال برقيه من طلائع البرلمان لرئيس الجمهورية والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي