وزير الثقافة من كفر الشيخ: "قدمنا خدمات للمواطن العادي والمثقف" (صور)

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن وزارة الثقافة، تقدم الخدمة الثقافية للمواطن العادي والمبدع لكي يقدم إبداعه، مشيرا إلى أن دستور 2014 يضمن حرية الكاتب والمبدع والمصريين عموما، وهذه الحرية لا نطالب بها لأنفسنا ولكن لكل الشعب المصري، وأن هناك بعض القوانين تضع عقوبة سالبة للحرية، والدستور جاء استجابة لثورتي 25 يناير و30 يونيو.

جاء ذلك خلال افتتاحه معرض الكتاب، يرافقه اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، حيث افتتح معرض دسوق الدولي للكتاب فى دورته الرابعة، اليوم السبت، خلف مجلس مدينة دسوق، والذي يستمر حتى 18 أبريل الجاري.

وأكد أنه يحلم بأن يكون في كل مدينة مصرية معرضا للكتاب، فمن المزمع إقامة العديد من المعارض في الصعيد، موضحًا أن المثقف حين يطلب حقا لا يطلب منحة وإنما حقا للوطن كله فالمثقف هو الحصن الأول للوطن.

وأوضح وزير الثقافة، أن معرض دسوق للكتاب في دورته الرابعة، يمثل نوعا من أنواع مواجهة التطرف، مشيرا إلى أن المعرض يأتي في إطار خطة الثقافة لنشر معارض الكتاب في أنحاء الجمهورية كافة.

وشدد الوزير على دور الوزارة واسترتيجيتها لتحقيق العدالة الثقافية للوصول بالقيم والثقافة والفكر إلى جميع قرى وربوع الجمهورية، مؤكدا أهمية المعرض كمنبر لنشر الثقافة والمعرفة من خلال المراكز الثقافية وجمهور مثقف وواع من أبناء محافظة كفر الشيخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يزعم مقتل "قائد منظومة الاتصالات" في حزب الله