اعلان

رفع الحظر ينعش حركة السياحة.. التشيك وبولندا تدفعان بالأفواج .. وخبراء: "خطوة على الطريق الصحيح"

صورة تعبيرية

أكد الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية "مسافرون" للسياحة والسفر، أن دولة التشيك رفعت الحظر عن السياحة إلى مصر، مشيرًا إلى أن السياحة التشيكية والبولندية عائدة بقوة خلال الفترة المقبلة، خاصة مع التحركات المصرية الأخيرة والجهود التي تمت من المخلصين والمحبين لمصر بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزارات السياحة والطيران والآثار والخارجية ومحافظي جنوب سيناء والبحر الأحمر، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين سواء في الداخل أو الخارج والجولات المكوكية والمشاركة في المعارض والبورصات العالمية، التي يجب أن نتوسع فيها خلال الفترة المقبلة لما تمثله من أهمية في نقل الصورة الصحيحة عن مصر.

وتوقع عبد اللطيف، أن تكون الفترة المقبلة إيجابية على مصر وتعود السياحة إلى سابق عهدها والبداية من الدول الاسكندنافية التي بدأت رحلاتها تصل بالفعل إلى شرم الشيخ، ونوه بأن الفترة العصيبة التي نمر بها نتيجة لآثار الإصلاح الاقتصادي أوشكت على الانتهاء وسنجني ثمار الاستقرار والتنمية قريبَا. 

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن زيارته ووفد من رجال الأعمال، إلى التشيك وبولندا، تبشر بالخير لمصر، والأخبار مشجعة واللقاءات التي تم عقدها هناك، تؤكد عودة السياحة إلى سابق عهدها لمصر.

أضاف محافظ جنوب سيناء، أنه ستصل من التشيك طائرتين لمصر، يوم 25 أبريل، وطائرتين أخرتين في شهر يونيه المقبل، وعلى متنهم سائحين تشيك.

تابع أنه خلال زيارته لبولندا، تم عقد لقاء مع البرلمان، ولقاء آخر مع محافظ وارسو، وتم التأكيد على أن البولنديين لديهم رغبة في زيادة عدد الرحلات إلى مصر وزيادة السياح للغردقة وشرم الشيخ.

أوضح المحافظ، أن الهدف من الزيارة التي استغرقت يومين، هو أن نثبت للعالم أن منتجعاتنا آمنة وجميلة، وفي انتظار السياح، وأشاد بمجهودات سفيرًا مصر في التشيك وبولندا، خلال الزيارة السريعة.

فى ظل هذة التصريحات "أهل مصر" قامت بأخد آراء خبراء السياحة فى ذلك الأمر وكيف تعود السياحة التشيكية لمصر.

من جانبه، أكد رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالقاهرة، لـ "أهل مصر " أن عودة السياحة المصرية التشيكية والبولندية ستكون سبب رئيسى فى انتعاش السياحة المصرية، ولاسيما انتعاش البورصة فهذه الخطوة جيدة وعلى بداية الطريق لاصلاح الاقتصاد السياحى ودخول العملة الصعبة لمصر.

فى هذا السياق، قال الخبير السياحي، صبري أبوزيد، إن العاملين في القطاع السياحي يعيشون أسوأ فتراتهم بسبب العشوائية السياحية المسيطرة على القطاع والتي تتحايل على النظام مثل السرطان في الجسد.

وأضاف أبوزيد، في تصريحات لــ"أهل مصر"، أن عودة السياحة التشيكية البولندية، من أهم الملفات الاقتصادية للبلاد ولو اهتمت الحكومة أو القيادات السياسية بها، على الشكل المطلوب سوف يعم الرخاء على الشعب المصري.

وطالب الخبير السياحي، بالإعداد الجيد لملف السياحة بمنظوره الشامل، وإعداد الخطط التنموية له على أحدث النظريات الاقتصادية الحديثة ومتابعة تنفيذ هذه الخطط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً