اعلان

السيسي يعلن حالة الطوارئ.. تشكيل مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب.. ويؤكد: تفويض 3 يوليو لم يكن لمواجهة إرهاب محدود

الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر بعد استيفاء الإجراءات القانونية، وذلك في أعقاب الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وكنيسة مارجرجس. 

وأكد السيسي، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المنعقد برئاسة الجمهورية عقب انتهاء مجلس الدفاع الوطني، أن على الإعلام التعامل مع الوضع الحالي بوعي ومسئولية. 

مجلس أعلى لمكافحة الإرهابوقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه أصدر قرارًا اليوم بتشكيل الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف في مصر، وسيصدر له قانون. 

وأكد السيسي، أن هذا القانون الهدف منه أن يعطي هذا المجلس صلاحيات تنفيذ المطلوب من توصيات لضبط الموقف على كافة المناحي إعلامية وقضائية. 

تفويض 3 يوليووجدد الرئيس إدانته للحادثين الإرهابيين اللذين وقعا في في الكنيسة المرقسية وكنيسة مارجرجس بطنطا، مؤكدًا: "لازم كلنا نعرف ان اللي سقط مسلمين ومسيحيين.

وجدد السيسي تأكيده أن المصريين افشلوا مخططات تنظيم إرهابي فاشي، أراد السيطرة على مصر، مؤكدًا أن تفويض 3 يوليو لم يكن من أجل مواجهة إرهاب محدود.

رسالة السيسي للشعب المصريوطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بأن يتحملوا ألم الإرهاب، مؤكدًا أن المصريين اثبتوا صلابة يتعجب لها الناس، في وجه الإرهاب والمصاعب الحياتية الأخرى، مؤكدًا أنه لن يستطيع أحد النيل من هذه البلاد.

كانت وزارة الصحة صرحت منذ قليل باستشهاد 45 وإصابة أكثر من 100 في التفجيرين الإرهابيين في الإسكندرية وطنطا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»