اعلان

بيان عاجل لاستدعاء وزير الداخلية بالبرلمان بشأن تفجير الكنائس

قدم النائب جمال كوش، عن مركز بنها بمحافظة القليوبية، بيانًا عاجلًا إلى مكتب رئيس مجلس النواب بخصوص انفجار الكنيسة بطنطا، مطالبًا باستدعاء رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

وقد أدان النائب، الحادثين الإرهابيين اللذين تعرضت لهما الكنيسة المرقسية بمحافظة الإسكندرية وكنيسة مارجرجس بطنطا بمحافظة الغربية، وراح ضحيتهما العديد وخلفت العشرات من المصابين، مؤكدًا موافقته على فرض قانون الطوارئ لما تشهده البلاد من عمليات إرهابية تستهدف أرواح الأبرياء ولا تفرق بين مسلم أو مسيحي فجميعهم أمام الإرهابيين سواء.

وأكد كوش، أن قانون الطوارئ مهم لمكافحة الإرهاب والتصدي للإرهابيين، بالإضافة أنه سيحل مشكلة بطئ محاكمات الإرهابيين فقط.

وطالب "كوش" من وزير العدل إعداد قانون الإجراءات الجنائية ليتناسب مع الإحداث الجارية والتي تشهدها البلاد وسرعة البت في القضايا والمحاكمات التي تستغرق أوقات طويلة للحكم فيها.

وتساءل "كوش" في بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء واللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، عن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لحماية وتأمين الكنائس المصرية، خاصة أن الحادثين وقعا والأقباط يحتفلون بيوم أحد السعف الذي يمثل مناسبة دينية، مطالبا باتخاذ إجراءات غير تقليدية لحماية الكنائس حتى لا تتكرر، مؤكدًا أنه لا يوجد لدية النية في المطالبة بإقالة وزير الداخلية.

ويؤكد "كوش" أن العمليات الإرهابية في مصر لا تستهدف الكنائس والأقباط فقط، إنما تستهدف جميع أبناء هذا الوطن مسلمين ومسيحيين، وسيظل الشعب المصري يدًا واحدة فى مواجهة الإرهاب، متوجهًا بخالص العزاء لجميع أسر الضحايا والشفاء العاجل لجميع المصابين من إخواننا الأقباط والمسلمين ورجال الشرطة والجيش الذين ضحوا بأرواحهم من أجل حماية الوطن والشعب المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً