اعلان

ننشر كواليس انفصال شبكتي "سي بي سي" و"النهار"

كتب :

تسبب وقوع عدة أزمات، بشبكتي "النهار" و"سي بي سي"، أدت إلى حدوث خسائر فادحة وتأثير على مجريات سير العمل، في فشل عملية الدمج بين الشبكتين.

وبرزت العديد من الأزمات بالقناة، دعت إلى اتخاذ القرار، منها تأخر رواتب العاملين، وهو ما لم يكن يحدث قبل الدمج وكذلك وقف الخدمة الطبية، بالإضافة إلى وجود مشاكل بالمكتب الخارجى للشبكتين.

ومن هذه المشكلات التي عجلت بالقرار، تعطل عدد كبير من أوردرات التصوير لعدم وجود إمكانات وأجهزة، وكذلك لقلة العمالة بعد حركة الاستغناءات العشوائية التى تمت، بالإضافة إلى ما شهدته الشبكتان من إضراب للعاملين الذين تم فصلهم مؤخرا، وكانت آخر الأزمات التى مرت بالشبكتين توقف التصوير الخارجى لمدة يومين بسبب إضراب شركة النقل المسئولة عن حركة السيارات بسبب عدم دفع الشبكة مستحقات الشركة.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ولكن الخسائر بلغت حدًا أكبر، فيما يتعلق بقناة النهار للرياضة، وذلك بعدما فشلت عمليات نقل وتصوير المباريات وكذلك عدم تحقيق عائد إعلانى مجدٍ من وراء شراء الدورى الممتاز "ب"، الذى دفعت فيه شركة فيوتشر ميديا ما يقرب من 60 مليون جنيه.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ولكن مصادر أشارت إلى وجود أزمة ببرنامج آخر النهار الذى يقدمه خيرى رمضان وخالد صلاح وجابر القرموطى ومحمد الدسوقى رشدى، حيث هناك اختلاف فى الرؤى حول إدارة تحرير البرنامج خاصة أن السمة الغالبة أنه اجتماعى فى حين يرغب معظم مقدميه ومذيعيه فى تغليب الشق السياس، بخلاف رغبة الإدارة.

ويبدو أن الأمر بلغ حدًا لا يصح الاسترار في الدمج بعده، وهو حدوث مشاكل إدارية بين قيادات الشبكتين، فيما يخص انتقال عدد من البرامج ومقدميها، حيث كشفت مصادر أن شبكة قنوات النهار استعانت بمذيعىن وبرامج من قنوات سى بى سى.

يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه مصادر، أن الانفصال الفعلى للشبكتين لن يكون قبل شهر رمضان القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمنى يوضح حقيقة زيادة أسعار وثائق الأحوال المدنية