اعلان

نبيل نعيم: أمريكا تنتقم من بشار لدعمه المقاومة العراقية (فيديو )

قال نبيل نعيم الجهادي السابق، إن داعش بدأت بخروج إبراهيم عواد البكري والذي أطلق علية "أبو بكر البغدادي "، زعيم تنظيم القاعدة في العراق المعتقل في السجون الأمريكية في العراق وخرج فاجئة من المعتقل، والذي التقي بأبو مصعب الزرقاوي وكأنة خارج للمهمة معينة بعدها تم قصف مقر"أبو مصعب الزرقاوي "وتوفي في وقت القصف.

ونوه نعيم إلى أن البغداي أنفق ما لا يقل عن حوالي 30 مليون دولار، لتكوين خلايا تنظيم داعش التي قضت على تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بتوجيهات منه استطاع الطيران الأمريكي قصفها والتخلص منها ما أدى إلى تشكك تنظيم القاعدة في مواقف داعش وفشل تحالف تنظيم القاعدة بقيادة أيمن الظواهري وداعش بقيادة إبراهيم الزرقاوي.

وإوضح الجهادي السابق، أن البغدادي انتقل إلى الحرب في سوريا بأوامر أمريكية لضرب النظام السوري، بسبب سماحه لهم بمرور المقاتلين أثناء الغزو الأمريكي للعراق، فقد كان بشار الأسد يدعم المقاومة في العراق ضد الغزو الأمريكي، ويسمح للمقاتلين بالمرور من سوريا إلى لبنان لتدريب على القتال علي يد حزب الله والعكس.

وأكد نعيم على أن جبهة النصرة خرجت من العراق إلى سوريا بأومر من أمريكا، والتي قامت بتسليحهم تركيا، حيث سمحت بتدريب حوالي 10 الاف مقاتل بها لدفع بيهم لاستهداف نظام بشار الأسد وبترتيب من المخابرات القطرية بناء علي توصيات وتمويل من أمريكا.

مشيرا إلى أن داعش لم تقتحم قاعدة أمريكية واحدة في العراق، ولم تقتل ظابط أمريكي ولا جندي أمريكي، والذي يخدم الصراع السني الشيعي في المنطقة وحرب أمريكية بالوكالة من خلال داعش في المنطقة لاستبدال الصراع العربي الاسرائيلي بالصراع السني الشيعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً