اعلان
اعلان

قبائل أفغانية ترحب بالضربة الأمريكية ضد "داعش" في نانجرهار

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كتب : وكالات

أعرب شيوخ القبائل الأفغانية في إقليم نانجرهار شرق البلاد، اليوم السبت، عن ترحيبهم بالضربة الجوية الأمريكية التي استهدفت مخابئ تنظيم "داعش" الإرهابي بمنطقة أكين، داعين إلى المزيد من هذه الضربات ضد ملاذات الإرهابيين.

وقال حاكم إقليم نانجرهار عطا الله خوجياني -في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية- إن شيوخ القبائل يسعون إلى الدعم الكامل من المجتمع الأفغاني والدولي في الحرب على التنظيم الإرهابي بأفغانستان.

ومن جانبه، قال الأمين العام لمجلس الإقليم "زبي الله زماري" إن شيوخ القبائل يطالبون الحكومة الأفغانية منذ وقت طويل بالقضاء على إرهابيي "داعش" والموالين لهم في نانجرهار.

وأضاف زماري، أن هجوم الخميس لم ينتج عنه أية خسائر بشرية، ما يشدد على أن الضربة الجوية تم تنفيذها بناء على توصيات من مجلسي الإقليم والمنطقة.

وأشار زماري، إلى أن الهجوم استهدف مركز القيادة الرئيسي للتنظيم الإرهابي، والذي لا يمثل تهديدا لإقليم نانجرهار فقط لكن للبلاد بأكملها، حيث يخططون لشن أعمال إرهابية.

وأكد شيوخ القبائل على ترحيبهم بأي هجمات مثل الضربة الأمريكية الأخيرة من شأنها القضاء على الإرهابيين وضمان السلام والاستقرار في نانجرهار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك