الدمراوي: مبادرة جديدة توفر 50 مليار دولار لخزينة الدولة و3 ملايين فرصة عمل

المهندس سهل الدمراوي، عضو اتحاد المقاولين والتشييد والبناء

قال المهندس سهل الدمراوي، عضو اتحاد المقاولين والتشييد والبناء وعضو جمعية رجال الأعمال، أنه تم البدء فعليا في تأسيس شركة النهضة العالمية للتعمير وسيتم الأعلان عن موعد الاكتتاب والمساهمة.

وكان الدمراوي أطلق مبادرة خلال الأسبوع الماضي تحت اسم هيا نعمل التى تقوم على تأسيس شركة مساهمة تضم أفضل ألف شركة تعمل بالسوق المصرية، مقترحًا أن تنطلق المبادرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ولاسيما وأنها ستساهم فى توفير 50 مليار دولار ومايزيد عن 3 ملايين فرصة عمل ما يسهم فى حل أزمة البطالة التى يعانى منها الاقتصاد القومى.

وأضاف الدمراوي، انه سيتم تحديد إدارة منبثقة من الشركة لشراء وتأجير المعدات للشركات والأعضاء مما يعود بالنفع على إنجاز العمل والشركات وكذالك الشركة الأم.

كما أشار أنه سيتم تكوين لجنة من المساهمين والخبراء في الإدارة والعلاقات الدولية لوضع إستراتيجية عمل الشركة والعمل المطلوب لها ومتابعته ويكون اجتماعاتها أسبوعية، علي ان يتم اختيار هؤلاء الأعضاء من أصحاب الشركات داخل وخارج مصر وممثلي الدولة في كافة المجالات والاستعانة بالخبراء المصريين والأجانب في هذا المجال.

كما أوضح بأنه متبرع بكافة الأتعاب والمصروفات اللازمة لتأسيس الشركة وعند تمام اكتمال ذلك يقوم المساهمين باختيار أعضاء مجلس الإدارة ورئيس مجلس الإدارة كما يسفر عنها انتخابات ذلك.

ولفت النظر الي انه التقي المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية وعرض عليه المبادرة أثناء اللقاء، وبدوره رحب محلب بالفكرة واثني عليها وأكد انها من الأفكار التي تستوجب التكاتف حولها وإنجاحها.

وشدد على ضرورة وأهمية العمل الجماعي في هذه المرحلة الحساسة للاقتصاد المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: حزب الله مستعد لخوض حرب استنزاف طويلة مع إسرائيل