اعلان

محافظ البحر الأحمر يتابع فعاليات ورشة العمل لتنشيط السياحة الألمانية بالغردقة

 اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر

تابع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر اليوم السبت، فعاليات ورشة العمل التي تنظمها مجلة FVW أكبر المجلات المهنية المتخصصة في مجال السياحة بألمانيا، بأحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة.

هذا وقد حضر ورشة العمل أكثر من 50 شخصية من ممثلي مختلف الشركات السياحية بألمانيا وكبار منظمي الرحلات، بالإضافة إلي رئيس تحرير المجلة، وتضمنت الورشة حلقات نقاش عن كيفية الترويج للمقصد السياحي الأهم بالنسبة إلي السياح الألمان هو المقصد المصري.

وأكد محافظ البحر الأحمر خلال كلمته بورشة العمل بأن البحر الأحمر جاهزة وعلي استعداد تام لاستقبال أضعاف أعداد السياح الألمان، مؤكدًا علي أن المحافظة توفر دائمًا كل التسهيلات والخدمات التي يحتاجها السائح الألماني بداية من مجيئه إلي المحافظة وحتي مغادرته مرة أخري.

و في سياق متصل أوضح عبد الله بأن محافظة البحر الأحمر لديه أكثر من 75 منتجع سياحي بواقع 270 ألف غرفة فندقية، وأضاف أنه تم تطوير مطار الغردقة الدولي ليستوعب أكثر من 13.5 مليون سائح بدلا من 5.5 مليون سائح سنويًا، بالإضافة إلي مطار مرسي علم الدولي.

مضيفًا بأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية داخل المطارات بدءً من نقطة الفرز المتقدمة مرورًا بنقاط الفحص الأولية للكشف عن الأفراد والحقائب بواسطة بوابات ال x _ Ray، كما أشار إلى وجود جهاز الكشف عن المتفجرات، بالاضافة إلى جهاز الكشف عن الحقائب الكبيرة وتأمين عربات الحقائب حتي تصل إلى الطائرة.

لافتًا بأن المحافظة شهدت تطويرات كبيرة في نطاق البنية التحتية في كل أنحاء المحافظة من من تطوير في أعمال الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي والصرف الصحي وكذلك رصف للطرق وتطوير المطارات والمواني البحرية بالمحافظة حيث تم إنشاء 2 ميناء الأول بمدينة الغردقة والآخر بمدينة سفاجا على أحدث التقنيات والتجهيزات الموجودة في كل مواني العالم، لاستقبال كافة رحلات الكروز من مختلف الدولي.

و أن أكبر دليل علي الأمن والأمان الذي تتمتع به المحافظة هو يلتمسه المواطنون الألمان المقيمين بالبحر الأحمر إقامة دائمة، مضيفًا إلى أنه يوجد لدينا جالية ألمانية عددهم أكثر من سبعة آلاف مواطن ألماني يقيمون بالغردقة منذ سنين ويتمتعون بكل الإمكانيات بالمحافظة.

وفي نهاية كلمته شدد على ضرورة التعاون بين شركات السياحة الألمانية وبين أصحاب المنتجعات السياحية بالمحافظة لتحقيق المصلحة المشتركة، مشيرًا إلى أهمية البحر الأحمر بالنسبة للسائح الألماني الذي يأتي دائما إليها للاستمتاع بشواطئها الذهبية وجوها المعتدل طول العام سواء في الصيف أو الشتاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا | «كاف» يوقع عقوبات قاسية على الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية