سلوفينيا تقرر منع جميع المهاجرين من دخول البلاد

كتب :

ونقلت شبكة "يورو نيوز" الإخبارية اليوم الخميس، عن وزيرة الداخلية فيسنا جيوركوس زنيدار قولها أمام مؤتمر صحفي - إن بلادها ستعزز أيضا إجراءات السيطرة على الحدود.

وجاء هذا الإعلان بعد يوم من إعلان للنمسا المجاورة أنها ستعمل على الحد من دخول المهاجرين .. وقالت زنيدار عقب اجتماع عادي للحكومة "سنتحرك في جميع الاتجاهات للحيلولة دون أن تتحول سلوفينيا إلى جيب للمهاجرين العالقين".

وتعد سلوفينيا الدولة الأصغر في الطريق المار بدول البلقان والذي يسلكه المهاجرون ودخلها 409 ألاف مهاجر منذ أكتوبر الماضي، بعد أن قامت المجر بإغلاق حدودها وحولت طريق الهجرة غربا عبر سلوفينيا .

ويواصل المهاجرون حتى الان طريقهم إلى النمسا، وإلى شمالي أوروبا، لكن المجر قالت اليوم إنها ستعمل على الحد من العدد الذي ستسمح له بالبقاء في البلاد.

وقالت سلوفينيا إنها ستضطر إلى أن تحذو حذو المجر لأن الدولة الألبية الصغيرة التي لا يتجاوز عدد سكانها المليوني نسمة لا تتمتع بالقدرة الاستيعابية لاستقبال عدد كبير من المهاجرين.

وحثت زنيدار الاتحاد الأوروبي إلى التوصل لاتفاق بشأن المهاجرين الموقوفين على الحدود بين مقدونيا واليونان، لمنعهم من مواصلة طريقهم إلى الشمال عبر دول البلقان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً