اعلان

"تحرش وسرقة وبلطجة وإرغام على الدروس الخصوصية" بمدرسة بالإسكندرية(فيديو)

كشف عدد من طلاب مدرسة أبوعبيدة ابن الجراح الابتدائية بمنطقة مساكن توشكي بالعامرية، غرب الإسكندرية، عن تردي أوضاع المدرسة والتي تخدم المنطقة بأكملها حيث تضم طلاب مرحلتي الابتدائي والإعدادي، وهي مدرسة مختلطة، ولا يوجد سواها في المنطقة.

واشتكى طلاب المدرسة من عدم وجود "تُخت" بشكل كافٍ، فضلا عن تكرار عمليات سرقة التخت من داخل المدرسة، وكذلك إهمال شديد بالحمامات، ووقوع العديد من أعمال البلطجة والمشاجرات والعراك بين الطلبة داخل المدرسة.

كما اشتكي الطلاب من انعدام الأمن والأمان داخل المدرسة، كما تتعرض الطالبات دائما إلي حالات تحرش ومضايقات من جانب الطلاب بالمدرسة، وكذلك من جانب الشباب الذين ينتظرون خروجهن أمام المدرسة.

"المدرسة مش حلوة والحمامات مش نظيفة ومفيهاش قعدات.. والعيال بتعور بعضها.. ومفيهاش أي حاجة حلوة" يقول علي عبدالمنعم، أحد طلاب المدرسة، مضيفا أن "التخت" بالمدرسة تتعرض دائما للسرقة من جانب الطلاب.

ويضيف أحمد ماضي، طالب بالمدرسة، "الطلاب بيضربوا بعض في المدرسة، والمدرسين بيغصبوا الطلبة علي الدروس الخصوصية واللي ما يخدش عندهم يقولوله هنسقطك.. والولاد بيعكسوا البنات وهما في الحمامات"، مضيفا أن المدرسة هي الوحيدة في المنطقة وتضم طلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية، قائلا: "الطلبة كلهم علي بعض في المدرسة ومفيش مدارس تانية غيرها".

فيما يقول محمود مصطفي محمود، من طلاب المدرسة، إن الطالبات بالمدرسة يتعرضن لمضايقات أثناء خروجهن من المدرسة من جانب الشباب الذين ينتظرون خروجهن أمام المدرسة لـ"معاكستهن"، بحسب قوله، مطالبا بعودة الأمن والاستقرار حيث لا يوجد أمان داخل المدرسة وخارجها.

وأكد عضو بمجلس آباء مدرسة أبو عبيدة ابن الجراح، أن المدرسة من المفترض أنها "ابتدائي" فقط، وأنها تخدم المنطقة بأكملها حيث لا توجد مدارس تخدم المراحل التعليمية الأخرى بالمنطقة، ومن يريد أن يُعلم أولاده فعليه بالمدارس التى تتواجد داخل الإسكندرية بالعامرية، مضيفا أن المدرسة هي الوحيدة فى منطقة توشكى يتم استغلالها فى الفترات المسائية، ليصبح فناؤها مغسلة للسجاد والسيارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً