اعلان

أزمة في المترو بعد حادث طرة.. تكدس شديد بالمحطات والأرصفة.. والهيئة: عودة الحركة الطبيعية خلال ساعات

شهدت محطات الخط الأول لمترو الأنفاق، حالة من التكدس الشديد، وازدحام الركاب، على أرصفة المحطات، إثر تحويل مسار قطارات الخط الأول من محطة المعصرة للقادم من حلوان، ومن طرة البلد حتى المرج بعد انقلاب قطار فوارغ على شريط المترو أثناء اتجاهه للتخزين بورش طرة البلد، وبدوره أصدر الدكتور هشام عرفات وزير النقل، ورئيس المترو، بإجراء تحقيق فوري للوقوف على أسباب سقوط ثلاث عربات من قطار بالخط الأول، وهو ما أدى إلى شلل بالحركة، وأعلنت هيئة المترو، أنه خلال ساعات سيعود المترو لحركته الطبيعية.

وتسبب تأخر قطارات مترو الأنفاق باتجاه الخط الأول "المرج - حلوان" صباح اليوم الإثنين، في حدوث زحام وتكدس شديد داخل المحطات، وتسببت الأزمة في حالة من الهياج والصراخ بين الركاب نتيجة الزحام الشديد.

وزير النقل يوجه بإجراء تحقيقات فورية في الحادث

وإثر الحادث، أصدر الدكتور هشام عرفات وزير النقل تعليمات بإجراء تحقيق فوري في الأسباب التي أدت إلى سقوط ثلاث عربات من قطار بالخط الأول من على شريط المترو أثناء اتجاهه للتخزين بورش طرة البلد.

وتوجه وزير النقل، إلى ورشة مترو الأنفاق بطرة البلد، وذلك لمتابعة الأعمال التي يقوم بها المختصون من شركة المترو لاستعدال الثلاث العربات.

وقالت الوزارة إن الحادث وقع نتيجة الاحتكاك الجانبى مع قطار آخر بالورشة أثناء دخول القطار الأول من محطة طرة البلد إلى ورشة طرة البلد للتخزين، وذلك دون وقوع خسائر مادية.

وأكدت وزارة النقل أن الوزير وجه بضرورة الانتهاء من هذه الأعمال قبل التشغيل الصباحي للخط الأول في صباح يوم الإثنين، بحيث تكون الحركة مع بداية التشغيل الصباحى فى صورتها الطبيعية فى الاتجاهين من المرج لحلوان.

رئيس المترو يشكل لجنة تقصي حقائق للتحقيق

فيما أكد أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم شركة المترو، أنه تم تحويل مسار قطارات الخط الأول من محطة المعصرة للقادم من حلوان، ومن طرة البلد حتى المرج بعد انقلاب قطار فوارغ على شريط المترو أثناء اتجاهه للتخزين بورش طرة البلد.

وأضاف عبد الهادي، أن رئيس شركة المترو المهندس على فضالى شكل لجنة تقصى حقائق برئاسة المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، لمعرفة أسباب سقوط عربات القطار بسكة تخزينات ورشة طرة البلد.

"المترو": عودة الحركة الطبيعية للقطارات خلال ساعات

فيما كشف المهندس عفيفي شرف، مدير عام بهيئة مترو الأنفاق، أن حركة الخط الأول بمترو الأنفاق شهدت ارتباكًا، وتكدس للركاب على الأرصفة، صباح اليوم الإثنين، إثر حادث وقوع عربات إحدى القطارات أثناء اتجاهه للتخزين في الورشة الفنية بطه البلد.

وأضاف شرف، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن الدكتور هشام عرفات، ورئيس المترو، وجها بإجراء تحقيقات فورية للوقوف على أسباب الحادث.

وأكد مدير عام هيئة المترو، أن ارتباك حركة المترو، وازحامه بالركاب، طبيعي نتيجة الحادث الذي تعرض له أمس الأحد، مشددًا على عودة الحركة الطبيعية للمترو خلال ساعات قليلة من الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً