اعلان

وزير القوى العاملة: نستمع طوال الوقت لأفكار أعضاء البرلمان

محمد سعفان، وزير القوي العاملة

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الحكومة تبذل قصارى جهدها للاستماع إلى رؤى وأفكار أعضاء مجلس النواب، ورواد التجارب الصناعية، كما حدث مع النائب البرلماني خالد يوسف بمحافظة القليوبية، من أجل فتح أبواب الخير للشباب بالمحافظات، من خلال التوسع في توفير مشروعات صغيرة لهم، على غرار مشروع "وظيفتك جنب بيتك " في محاولة جادة من الحكومة للقضاء على البطالة.

في ذات السياق، أكدت الدكتورة عبلة عبد اللطيف، رئيس المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، أنه تم إطلاق مبادرة وظيفتك جنب بيتك، لتوفير فرص عمل للشباب، الذين لا يستطيعون العمل خارج محافظاتهم، من خلال إقامة مشروعات صغيرة لتشغيل الشباب بدعم من المحافظة وتوفير التمويل من خلال مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات بفائدة تناقصية ٥٪.

وأشارت عبلة إلى أنه تم إنشاء مصنعين في مدينة كفر شكر بقرية المنشأة الكبرى، للملابس ويعمل به ١٥٠ شاب من القرية بشكل مباشر و١٥٠ شاب بشكل غير مباشر، مضيفة أنه تم توفير التسويق قبل بدأ المشروع لضمان نجاحة، وتم تدريب الشباب على أعلى مستوى لضمان جودة المنتج، وبالفعل يتم حاليًا التصدير للخارج.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير المصانع ضمن مبادرة مشروع " وظيفتك جنب بيتك " وذلك بقرية المنشأة الكبرى التابعة لمدينة كفر شكر بالقليوبية.

رافق الوزير كل من الدكتورة عبلة عبداللطيف رئيس المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية والنائب البرلماني عن كفر شكر خالد يوسف و٦ محافظين هم اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، واللواء أحمد صقر محافظ الغربية واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والدكتور أحمد شعراوى محافظ الدقهلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً