اعلان

الإسماعيلية ترحب بـ"زهور مصر" ورئيسها.. 1200 شاب يستشرفون "المستقبل".. ومحاكاة الدولة المصرية "تجربة جديدة"

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات المؤتمر الوطنى الثالث للشباب بالإسماعيلية، ومن المقرر أن يستمر المؤتمر لمدة 3 أيام، تزامنًا مع احتفال مصر بعيد تحرير سيناء.

ويشارك في المؤتمر، 1200 شاب وشابة من مختلف الفئات العمرية، ويمثل هولاء الشباب إقليم القناة، من محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد، بالإضافة إلى الشباب الذي يمثل محافظتي شمال وجنوب سيناء، وعدد من المحافظات الأخرى.

كان لوزارة التعليم العالي دور في المشاركة بالمؤتمر الثالث للشباب من خلال مشاركة 100 شابًا، بالإضافة إلى 100 أخرين يمثلون وزارة الشباب والرياضة، هذا بجانب عدد من الشباب التابع للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

وعلى صعيد أخر تم اختيار 60 شابًا وشابة لحضور المؤتمر الوطني الثالث للشباب ممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمؤتمر، ويقام المؤتمر بحضور عدد من الوزراء ونواب البرلمان وبعضًا من رؤساء الأحزاب ورؤساء النقابات المهنية، بجانب حضور عدد من الشخصيات العامة.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر، عدة قضايا هامة، منها "مواجهة ارتفاع الأسعار وتحديدًا ارتفاع قيمة السلع، والمسئولية المشتركة بين الحكومة والمجتمع والمواطن في هذا الشأن، بالإضافة لجهود الدولة في رعاية المواطن المصري، صحيًا واجتماعيًا، والتنمية المستدامة تحديدًا في قطاعي البترول والكهرباء، وسيكون هناك نموذجًا لمحاكاة الدولة المصرية التي يقوم فيها بعض شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بمناقشة بعض التحديات التي تواجه الدولة المصرية، والفرصة المتاحة أمام هذه التحديات، من خلال عرض خطط وحلول ومناقشتها مع بعض المسئولين المتواجدين في المؤتمر.

وأعلنت الصفحة الرسمية للمؤتمر الوطني الثالث للشباب عن إنطلاق مباردة "اسأل الرئيس"، وهي عبارة عن تطبيق رقمي تم إطلاقه على الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر، ويمكن من خلال هذا التطبيق أن يتمكن أى مواطن من توجيه أسئلة للرئيس السيسي، وتسجيل كافة الاستفسارات والتعبير عن الرأى بمنتهي الشفافية، وذلك في إطار حرص الرئيس السيسي على التواصل المباشر مع كافة أطياف المجتمع المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (2-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| إيطاليا تحرز الثاني