اعلان

"غلاء الأسعار والروتين وزيادة الأجور".. أبرز مطالب الشعب في "اسأل الرئيس"

الرئيس
الرئيس
كتب : سها صلاح

بعد الإعلان عن انطلاق مبادرة "اسأل الرئيس" بالصفحة الرسمية للمؤتمر الوطني للشباب من خلال تطبيق رقمي، رصدت "أهل مصر" ردود أفعال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والأسئلة التي تشغل فكر الشبا، قبيل بدء مؤتمر الشباب بالإسماعيلية.

ويسأل "أنس" أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، متى تنتهي مشكلة خطف الأطفال في مصر والتسول بهم"، قائلًا: "لازم قانون ينص على إعدام الخاطفين ويمنع التسول بالأطفال حتى لو كانوا أولاد المتسول نفسه، حرام حرقة قلوب الأمهات على أولادهم ومفيش أي رادع".

أما عن تولي الشباب المصري مناصب قيادية هامة بالدولة، جاء هذا السؤال على رأس أوليات.. "علي الجندي"، وتساءل هل غياب الشباب المصري عن هذه المناصب بسبب قلة خبرة الشباب أم الخوف من الفشل؟.

وعلق رضا جمال على مبادرة "اسأل الرئيس"، بسؤال عن ترشح السيسي لمدة رئاسية جديدة، فيما ذكر كرولوس مجدي، متسائلًا "أين دور الحكومة ومتى سوف تكون قادرة على مساعدة الرئيس والشعب".

وطالبت "أماني، بضرورة إيجاد حل سريع لمشكلة غلاء الأسعار، فهي تعي أن الرئيس يؤسس مصر الجديدة، ولكنها تشتكي من سوء ظروف المعيشة بسبب زيادة الأسعار، وتساءلت إنجي عن موعد إعلان حماس جماعة إرهابية بشكل رسمي بعد إثبات ضلوعها في اغتيال النائب العام هشام بركات.

ويشتكي أحد النشطاء على تويتر، من المرض والألم اللذان لا يعرفان موعد، فلما تستقبل مستشفيات الدولة المرضى صباحًا فقط؟، لماذا لا تعمل العيادات الخارجية 24 ساعة؟".

فيما طالب محمد الشاعر، الرئيس بضرورة الإسراع في إعادة هيكلة الأجور على مستوى الدولة بما يحقق العدالة الاجتماعية.

ودارت بعض الأسئلة حول غلاء الأسعار فى الفترة الأخيرة والتصدى لها وفقا للعديد من الآليات ومتى سوف تثمر المشاريع القومية التى نفذت فى الفترة الماضية، فغردت أمانى قائلة: "بنحبك يا ريس وبنحب مصر بس لازم الدنيا تظبط فى الأسعار والمعيشة أنا عارفة إنك بتأسيس بلد لكن شوف حلول سريعة لغلاء الأسعار فى مصر"، وأضاف حمادة سعد: "الغلاء قنبلة موقوتة الناس مش عارفة تعيش أنت المسئول ياريس قدامنا"، وأضاف أبو بودى: "أزاى أقدر أعيش بمرتبى فى اليومين دول ؟! وهل الفترة بتاعت التعويم دى مكملة معانا ولا فيه أمل نبقا بنى آدمين ؟!"، كما علق حسام: "إزاي ممكن نساعدك على الحمل الكبير إللي حضرتك شايله".

وطالب علاء الدين أنور، بتطوير المنظومة الأمنية وإعادة هيكلة التنظيم الإداري في مصر، فيما تساءلت دونز سامي عن عدم وجود رقابة علي المجمعات الإستهلاكية..إحنا عايزين رقابة مش كل واحد يبيع اللي علي مزاجه، وقالت عزة السنديدي، متي سنرى استقرار في الأسعار الخاصة..وربنا يعينك ويبارك في سيادتك"، فيما عرضت فطومة سلامة، مبادرة لإقتراح زيادة المعاشات وإعادة هيكة المنظومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً