اعلان

افتتاح موسم الصيد ببحيرة البردويل بشمال سيناء ( صور )

موسم الصيد ببحيرة البردويل بشمال سيناء
موسم الصيد ببحيرة البردويل بشمال سيناء

افتح اللواء محمد السعدني، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، نائبا عن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، المحافظ، يرافقه اللواء ممدوح أبو الخير نائب رئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية والعميد علي العشماوي، المدير التنفيذي للبحيرة، ونصر الله محمد نصر الله، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، موسم الصيد في بحيرة البردويل، بعد فترة المنع والتي استمرت أربعة أشهر.

وأكد اللواء محمد السعدني، سكرتير عام المحافظة علي أن القيادة السياسية لا تدخر جهًدا في تنمية وتعمير سيناء من خلال تنفيذ عدد من المشروعات

التنموية في شتي القطاعات..موجها التحية الي القوات المسلحة علي المشاركة فى التنمية والتعمير التي تتم على أرض المحافظة.

أضاف السعدني، أن بحيرة البردويل تعد من أوجه التنمية، وأن الانتاج في تضاعف عامًا بعد عام بسبب التطوير المستمر بالبحيرة وحملات التوعية للصيادين.. مطالبًا بالحفاظ عليها وعلى المرافق العامة في الدولة.

قال إن الهدف من انتاج البحيرة هو تغطية السوق المحلي من الأسماك والقشريات وأن الأسعار في متناول الجميع..مشيرًا إلى أن المشروع متكامل حيث يوجد مصنع للثلج وآخر للفيوم لتلبية احتياجات الانتاج السمكي والنقل إلى الأسواق.

وأكد اللواء ممدوح أبو الخير، نائب رئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية، والأحياء المائية، أن انتاج بحيرة البردويل تضاعف خلال العام الماضي، حيث كان إنتاج البحيرة العام قبل الماضي ألفين طن، وأصبح العام الماضي، أربعة آلاف طن.. مؤكدًا أنه يتم استهداف زيادة الإنتاج لهذا العام إلى 6000 طن، بعد ندوات التوعية التي تم تنفيذها للصيادين.

أشار إلى أن أسعار الأسماك التي تنتجها بحيرة البردويل تنافسية، وتغطي السوق المحلي..مشيرًا إلى أنه لن يتم تصدير الأسماك إلى الخارج بالرغم من

حصول الشركة على رخصة التصدير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل