طلب إحاطة بـ"النواب" بسبب تعيين نجلة وزير الأوقاف في البترول

محمد مختار جمعة وزير الاوقاف

وصلت أزمة تعيين نجلة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بشركة ميدور، إلى مجلس النواب، حيث تقدم النائب أشرف رحيم، بطلب إحاطة عاجل إلى رئيس مجلس النواب علي عبد العال ضد وزير البترول المهندس طارق الملا حول هذا الشأن.

ووجه النائب أشرف رحيم، سؤالًا لوزير البترول حول أسباب تعيين ابنة وزير الأوقاف الحاصلة على ليسانس آداب إنجليزي في شركة ميدور للبترول، رغم أنها حديثة التخرج دفعة 2016، في الوقت الذي يعاني فيه آلاف من خريجي كليات الهندسة قسم بترول وتعدين من عدم الحصول على وظائف.

وأضاف "رحيم": "أريد أن أعرف القواعد التي تم التعيين على أساسها"، موضحًا أن التعيين في الوزارات والهيئات الحكومية لا يتم إلا بمسابقة رسمية وفقًا لقانون الخدمة المدنية.

وطالب "رحيم" بأن تكون الشفافية والعدالة أساس عمل الوزير طارق الملا في قطاع البترول، متسائلًا: هل كل الخريجين يحظون بفرص متساوية أمام الوزير ووزارته وشركاته، أم أن تعيين ابنة وزير الأوقاف خريجة 2016 جاء لكونها ابنة وزير.

كما تساءل عن حقيقة الأنباء التي ترددت عن تعيين أكثر من 188 موظفًا وعاملًا بمختلف شركات البترول في عهد طارق الملا فقط، رغم أنه الوزير الوحيد الذي لا يستجيب للنواب في أي طلب سواء تعيين أو نقل أو حتي تسوية حالة وظيفية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً