اعلان

وضع حجر الأساس لكلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر

جامعة بدر

احتفلت جامعة بدر بوضع حجر الأساس لكلية العلوم السينمائية والمسرحية- أول كلية خاصة على مستوي مصر والشرق والأوسط يتم افتتاحها مع الموسم الدارسي الجديد.

شارك في وضع حجر الأساس الدكتور أسامه هيكل وزير الاعلام السابق، ورئيس مدينه الانتاج الاعلامي، والعضو المنتدب في حضور الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة وجميع أعضاء مجلس الأمناء والدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة والدكتور محمد سليمان أمين عام الجامعة.

من جانبه أثني الدكتور أسامه هيكل على اتجاه جامعة بدر إلى إنشاء كلية للمسرح والسينما، ما يمثل لإضافة للقوي الناعمة في مصر وتمني أن تكون إضافة للعملية التعليمية في مصر، كما رحبت الفنانة فردوس عبد الحميد بالكلية الجديدة، وأكدت أنها ستكون فرصه لآلاف الشباب من الموهوبين من خرجي الثانوية العامة الذين يتقدمون إلى معاهد الفنون السينمائية والمسرحية سنويًا إلاَ أنهم لا يجدوا فرصة لدراسة الفنون بسبب قلة عدد المقبولين سنويًا من خلال مكتب التنسيق في تلك المعاهد.

يهدف البروتوكول لاستفادة من الامكانيات التي تمتلكها مدينة الانتاج الاعلامي بمدينة السادس من أكتوبر من استوديوهات مجهزة فنيًا وهندسيا ومناطق تصوير لاقامه دورات تدريبية لطلاب جامعة بدر في مجالات صناعة الاعلام وهندسة الاستديوهات وصناعة الأفلام وورش التمثيل وتصحيح الألوان والمونتاج وغيره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً