اعلان

باحث إسلامي يكشف معلومات عن "خلية الحزرات" السعودية

أحمد عطا الباحث في شؤون الحركات الإسلامية

قال أحمد عطا الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إن خلية الحرازات السعودية هي أحد الأجنحة العسكرية التي تم إعدادها بمعرفة عناصر تنظيم القاعدة التي كانت تقاتل في الأراضي السورية ضمن الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية، وتم اختيار عناصر هذه الخلية من جنسيات مصرية وأفغانية وسعودية ويمنية وباكستانية.

وأضاف عطا في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن هذه العناصر تم الدفع بها لتنفيذ فقه الجهاد المسلح داخل المملكة السعودية، وكان الهجوم على الحرم النبوي أول عملياتهم في العام الماضي، وكان هناك خطة تم الكشف عنها لدى هذه العناصر قبل القبض عليهم في استهداف وزراء سعوديون وأمراء رفيعي المستوي، وإعادة محاولة تنفيذ عمليات تفخيخيه أثناء التزاحم علي العمرة خلال شهر رمضان.

وأشار الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إلى أن هذه الخلية تتكون من ٤٦ عنصر مسلح تكفيري منهم ٣٢ سعوديًا و١٤ من جنسيات مصرية ويمنية وأفغانية وباكستانية، وتم ضبط مخزنيين للمواد التي تصنع منها القنابل والمتفجرات، كما كانت ذروة عملياتهم المسلحة خلال رمضان القادم.

وعن أماكن التدريب التي تلقها عناصر التنظيم، يقول عطا: إن هذه الخلية تم تدريبهم داخل الأراضي اليمنية على كافة أنواع السلاح في منطقة عسير باليمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة" تحسم الجدل بشأن تحريك أسعار شرائح الكهرباء