رحلة انطلاق طريق "شبرا_ بنها".. جولات تفقدية لوزير النقل لمتابعة الكباري.. والافتتاح الرسمي 30 يونيو

أعلن المهندس هشام عرفات وزير النقل، عن موعد الانطلاق الرسمي، لطريق "شبرا_ بنها"، المدرج بالمشروع القومي للطرق، الذي يتزامن مع 30 يونيو المقبل، ومن ثم رصدت الطائرات، قرب انتهاء الأعمال على طريق "شبرا –بنها" الحر، كما أجرت وزارة النقل، تجربة أحمال بمقدار نحو 120 طنًا على طريق طريق "شبرا - بنها"، لمتابعة الطرق والكباري.

معلومات عن طريق "شبرا_ بنها"

ويعد الطريق موازي لطريق شبرا ـ بنها القديم، و40 كم طول الطريق، وهو رابط بين دائري القاهرة الكبرى والدائري الإقليمي، يستهدف فك الازدحام المروري بالطريق القديم والذي يسير عليه حوالي 140 ألف مركبة يوميًا.

2.7 مليار جنيه تكلفة إنشاء وتنفيذ الطريق، لخدمة مناطق محافظات القليوبية والدقهلية والشرقية، ويعرف الطريق بأنه وسط الزراعات من نزلة أم بيومى بدائرى القاهرة الكبرى حتى يتقاطع مع الدائري الإقليمي موازيا لطريق شبرا ـ بنها القديم.

وزير النقل: افتتاح طريق "شبرا- بنها" 30 يونيو

واستعرض المهندس هشام عرفات، وزير النقل، شبكة الطرق القومية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة الإسكان، وأكد افتتاح طريق "شبرا - بنها"، في 30 يونيو المقبل لحل كثافات المرور بالمنطقة.

وأكد عرفات، أن الشركات واجهت تحد كبير، نظرًا لضغط الجداول الزمنية لتنفيذ المشروعات، مشيرًا إلى أن شركات المقاولات الصغيرة من الصعب أن تشارك في تنفيذ المشروعات الكبيرة الجاري تنفيذها.

وأكد وزير النقل، أن الطريق الدائري الإقليمي سيحل مشكلات النقل، ويخفف من الضغط على الطريق الدائري الحالي، ويقلل من نسبة الحوادث.

طائرة ترصد أعمال تنفيذ طريق "شبرا – بنها" الحر

فيما عرضت قناة "الحياة" لقطات حية بالطائرة، ترصد قرب انتهاء الأعمال على طريق "شبرا –بنها" الحر.

في أسبوعين.. وزير النقل يتابع أعمال طريق شبرا - بنها الحر 3 مرات

وتفقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل برفقة اللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، للمرة الثالثة خلال أقل من أسبوعين أعمال تنفيذ طريق شبرا - بنها الحر المدرج بالمشروع القومي للطرق بطول 40 كم، وذلك لمتابعة أعمال تنفيذ الطريق، البالغ تكلفته 2.5 مليار جنيه.

بدأت الجولة بتفقد تنفيذ أعمال إنشاء الكوبري الضخم الذي يربط الطريق الدائرى حول القاهرة مع طريق شبرا ـ بنها الحر، والبالغ تكلفته الإجمالية 180 مليون جنيه.

ثم تفقد الوزير قطاعات المشروع المختلفة للاطمئنان على سير معدلات التنفيذ وفق الجدول الزمني خاصة بعد تكثيف المعدات والعمل على مدار 24 ساعة.

وأكد وزير النقل على أن تكون أعمال النيوجرسي على أعلى مستوى، وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على كل الكبارى وأن تتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق، لافتًا إلى ضرورة أن يكون تسليم المشروع بأحدث الأجهزة ووفق قياسات الجودة العالمية.

"النقل" تجرب أحمال كباري طريق "شبرا_ بنها"

واستعرضت قناة "المحور" الفضائية، عبر برنامج "صباحك عندنا"، أولى لقطات من تجربة وزارة النقل على طريق "شبرا – بنها"، للمتابعة والتأكد من سلامة وأمان الطرق.

كما أجرت وزارة النقل، تجربة أحمال بمقدار نحو 120 طنًا على طريق طريق "شبرا - بنها"، لمتابعة الطرق والكباري.

وزير النقل: الانتهاء من طريق "شبرا – بنها" يونيو المقبل

وكان المهندس هشام عرفات، وزير النقل، أكد خلال استعراض شبكة الطرق القومية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة الإسكان، افتتاح طريق "شبرا - بنها"، في 30 يونيو المقبل لحل كثافات المرور بالمنطقة.

وأكد عرفات، أن الطريق الدائري الإقليمي سيحل مشكلات النقل، ويخفف من الضغط على الطريق الدائري الحالي، ويقلل من نسبة الحوادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً