"مصر للطيران": بدأنا بطائرتين.. وأولي الرحلات للإسكندرية وأسوان

وصلت أول نواة لأسطول مصر للطيران في 30 يونيو 1933 مطار ألماظة، وكانت أول طائرتين من طراز ديهافيلاند درجون 84، سعة الواحدة 4 ركاب كنواه للأسطول، وكانت أولى رحلاتها إلى الإسكندرية ومرسى مطروح، وعلى صعيد آخر فى أكتوبر من العام نفسه شهدت مصر دخول أول امرأة لعالم الطيران بحصول لطفية النادي على إجازة طيار خاص.. جاء ذلك خلال احتفالات الشركة الوطنية بعيدها القومي ال 85.

وبنفس السرعة بدأت الشركة فى إعداد جدول تشغيلها، سيرت رحلاتها إلى الإسكندرية ومرسي مطروح وأسوان، وأيضا فى العام التالى إلى مدينتي اللد وحيفا بفلسطين، في عام 1935 قامت الشركة بضخ دماء جديدة في شرايينها بتزويد أسطولها 7 طائرات جديدة دفعة واحدة، ضمت طائرتين من طراز دي هافيلاند إكسبريس 86 "ذات 4 محركات، سعة 12-14 راكبًا" و5 طائرات من طراز دي هافيلاند رابيد 89 "ذات محركين، سعة 7-8 ركاب"، وفي نفس العام أيضًا قامت الشركة بتوسيع شبكة خطوطها المحلية والدولية لتشمل بورسعيد والمنيا وأسيوط، كما أضافت لخطوطها الدولية يافا وقبرص وبغداد.

وسيرت الشركة أول رحلة بين كل من جدة والمدينة المنورة فى 1936، كانت طائرات مصر للطيران أولى الطائرات في العالم التي تهبط في كل من المدينتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024