برنامج الأغذية العالمي يقدم لليمن 32 ألف طن من القمح خلال أبريل الماضي

برنامج الأغذية العالمي
كتب : وكالات

تسلمت الحكومة الشرعية في اليمن 32 ألف طن متري من حبوب القمح خلال شهر أبريل الماضي ، وهو ما يكفي لنحو 2.5 مليون شخص ، وذلك في إطار المساعدات التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لدول العالم التي تعاني من أزمات ونقص في السلع والمواد الغذائية .

وذكر بيان للبرنامج - تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه اليوم الخميس - أن سفينة محملة بـ 32 ألف طن متري من حبوب القمح – وهو ما يكفي لنحو 2.5 مليون شخص لمدة شهر - وصلت إلى ميناء عدن كجزء من عملية الطوارئ التي يقوم بها برنامج الأغذية العالمي في البلاد ، والتي تقدم المساعدات الغذائية الطارئة لملايين الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها.

وجاء في البيان ، أنه وفقا للإجراءات المتبعة ببرنامج الأغذية العالمي وطبقاً للمعايير الدولية، تقوم سلطات رسمية ومستقلة بفحص جميع الشحنات التابعة للبرنامج قبل عملية التحميل والتفريغ والطحن والتعبئة والتغليف والتوزيع .

وأوضح البيان أنه تم تفريغ شحنة حبوب القمح كلها، التي كانت موجهة إلى ميناء عدن، تحت إشراف جميع السلطات المحلية ذات الصلة باليمن .

وتم عزل كمية صغيرة (42 طنا متريا) من هذه الشحنة كان من الواضح أنها تعرضت للتلف من مياه البحر أثناء رحلة السفينة ، ومن المقرر التخلص منه في عدن وفقاً لإجراءات البرنامج المعتادة في مثل هذه الحالات".

وأشار البرنامج - في بيانه - إلي أنه وفقاً للإجراءات المتبعة، تخضع حالياً بقية الشحنة إلى فحص مخبري رسمي للتأكد من جودتها قبل عملية الطحن والتعبئة والتغليف والتوزيع .

ويعد برنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة إنسانية في العالم تابعة للأمم المتحدة تعمل علي مكافحة الجوع ، ويقوم البرنامج بتقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ ويعمل مع المجتمعات لتحسين التغذية وبناء قدرتها على الصمود طوال العام ، وفي هذا الإطار يقدم البرنامج مساعدات إلى حوالي 80 مليون شخص في نحو 80 بلداً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (0-0) في الدوري المصري للسيدات (لحظة بلحظة) | ضغط أبيض