"الوصايا العشر للكاتب بالعربية" في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يوم الثلاثاء المقبل، ورشة العمل الثانية للارتقاء بالمستوى المعرفي للغة العربية بعنوان :" الوصايا العشر للكاتب بالعربية "، يحاضر فيها الشاعر محمد محفوظ.

وقال المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، الأديب منير عتيبة؛ اليوم الخميس، أن ورشة العمل الأولى للارتقاء بالمستوى المعرفي للغة العربية، قد تم تنظيمها في 25 إبريل الماضي، كما نظمت الورشة نفسها من قبل في بيت السناري الآثري يناير الماضي.

وأشار عتيبة، إلى أنه سيتم خلال تلك الورشة تتناول القواعد الأساسية التي يؤدي عدم المعرفة بها إلى الوقوع في أخطاء نحوية وصرفية وإملائية مثل الهمزات على اختلاف مواضعها، وعلامات الإعراب الفرعية في الإسم والفعل، وعمل النواسخ في الجملة الأسمية نحوا ومعنى، وغيرها من القواعد النحوية الهادفة إلى الارتفاع بمستوى من يكتبون باللغة العربية لتلافي الأخطاء الكثيرة والظاهرة في كثير مما يكتب وينشر حاليا.

يذكر أن الشاعر محمد محفوظ حاصل على ماجستير في الأدب والنقد من كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر، وليسانس في اللغة العربية من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والشهادة الوظيفية في تدريس اللغة العربية من الجامعة الأمريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً