معلمين الزمالك ومجلس الإدارة وراء ضياع حلم ملايين الزملكاوية

الزمالك

ضاعت آمال عاشقي الزمالك، هذا الموسم بالتتويج ببطولة الدوري العام، بشكل رسمي بعد التعادل السلبي أمام الإسماعيلي أمس الأربعاء، في المباراة التي أقيمت بالجولة 27 من مسابقة الدوري العام، خاصةً بعد اتساع فارق النقاط أمام الأهلي متصدر الجدول بـ20 نقطة، حيث يتربع الأهلي حتى الجولة 27 على عرش البطولة برصيد 68 نقطة، ويأتي الزمالك في المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

حسابيًا، ضاعت بطولة الدوري من الزمالك، حتى لو خسر كل منافسيه في المباريات المتبقية بالدوري، مع العقوبة التي فرضها اتحاد الكرة على الأبيض لانسحابه من مباراة مصر المقاصة.

وهناك العديد من الأسباب التي أدت إلى تراجع مستوى الأبيض وضياع البطولة رسميًا، يستعرض "أهل مصر" خلال السطور التالية 3 منها:

-الشللية والمعلمين:

من الأسباب الرئيسية في إيقاع الزمالك هذا الموسم، هي الحالة التي وصل لها اللاعبين وتكوين "شلليلة" بينهما، والذي تسبب في تدهور العلاقات مع بعضهم البعض خارج الملعب، ومن ثم الانعكلس على المستوى في الملعب، فضلًا عن عودة "المعلمين" الذيسن سيطروا على الفريق.

-عدم الاستقار الفني:

تتحمل الإدارة الجزء الأكبر في سقوط الأبيض هذا الموسم، في ظل اتخاذ قرار بإقالة محمد حلمي المدير الفني السابق، وعدم تنفيذ القرار لعدم الاستقرار على خليفته، حيث علم حلمي أن أيامه معدودة وخاض عدد من المباريات خسرها نظرًا لعلمه أنه خارج أبواب القلعة البيضاء، بالإضافة إلى علم اللاعبين بالأمر ومن ثم عدم الإلتزام وانعكاس ذلك في الملعب.

-مجلس الإدارة:

أزمات مجلس الإدارة وخروج مرتضى منصور رئيس النادي بتصريحات تؤكد أن هناك أعمال سحر للاعبين، انعكس على الحالة النفسية لهم بالسلب، بجانب الأزمات التي اندلعت بين رئيس النادي وعدد من المعارضين له، أدى بالفعل على عدم الاستقرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة