اعلان

"أوقاف الإسكندرية" تخصص 212 مسجدًا للاعتكاف خلال شهر رمضان

أوقاف الإسكندرية

أعلن الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الخميس، عن الخطة الدعوية التي أعدتها المديرية خلال شهر رمضان الكريم، مؤكدًا على أن المساجد في شهر رمضان للعبادة فقط ولن يُسمح لأي فصيل أو كيان أو حزب في استغلال المساجد سياسيًا.

وأضاف العجمي، خلال اجتماعه بمديري إدارات الأوقاف اليوم، بقاعة مسجد القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل، وسط الإسكندرية، أن مديرية الأوقاف بالإسكندرية خصصت 212 مسجدًا للاعتكاف خلال شهر رمضان الكريم، وأن أئمة المساجد هم المشرفين عليها، مشيرا إلي أنه لن يكون هناك اعتكاف داخل الزوايا، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين من خلال جهاز المتابعة وذلك بموجب الضبطية القضائية للمفتشين على المساجد بجميع إدارتها.

وأكد العجمي، أنه تم تخصيص 20 مسجدًا في الإسكندرية لصلاة التراويح بجزء كامل، فضلًا عن تخصيص 377 ساحة عيد الفطر المبارك موزعين على إدارات الأوقاف بالمحافظة، مؤكدا علي أنه لن يسمح لأي أحد من اختراق المسجد وذلك من خلال المتابعة الميدانية طوال شهر رمضان، والتشديد على المرور المتكرر على جميع المساجد.

وأشار إلي أن هناك تواصل بين وزارة الثقافة خلال شهر رمضان الكريم "ليالي في سرادقات"، وأيضًا برنامج مكافحة الإرهاب والذي يعد مطلب هام أصبح على كل داعية حائط صد منيع للإرهاب، وأن أئمة أوقاف الإسكندرية يستطيعون تقديم كل غالي من أجل الدفاع عن الوطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً