اعلان

تعرف على أبرز المواجهات بين أرسنال ومانشستر يونايتد فى "البريميرليج"

يستضيف نادى مانشستر يونايتد، اليوم، نظيره أرسنال ضمن مباريات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزى "البريميرليج"، فى المباراة التى ستستضيفها أرضية ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر.

ويقدم "أهل مصر ابرز 5 مباريات بين الفريقين:

أولًا: أكتوبر عام 1990

ربما يبدأ تاريخ العداء بين الفريقين مع هذه المباراة في أولد ترافورد عندما لم توارت النتيجة كثيرًا بعد مشاجرة كبيرة أدت إلى قرار الاتحاد الإنجليزي بخصم نقاط من الفريقين.

آرسنال الذي توج بلقب الدوري بعد ذلك سجل الهدف الوحيد لكن هدف أندريه ليمبار لم يتذكره أحدًا بعد تورط كل اللاعبين باستثناء لاعب واحد في مشاجرة في الشوط الثاني.

أبرز 5 مواجهات لا تنسي في تاريخ مباريات مانشستر يونايتد وآرسنال.

ثانيًا: سبتمبر 2003:

حجز فريق آرسنال "الذي لا يقهر" بقيادة مدربه آرسين فينجر مكانه في كتب التاريخ عندما أنهى موسم 2003-2004 بلا هزيمة لكن هذه المسيرة كان من المفترض أن تتوقف في بداية سبتمبر

وانتهت المباراة بالتعادل السلبى بين الفريقين.

ثالثًا: أكتوبر 2004

ربما من المفارقة أن تتوقف سلسلة بلا هزيمة في 49 مباراة لآرسنال على يد يونايتد في أولد ترافورد بعد ركلة جزاء من فان نيستلروي وهدف في الوقت الضائع من وين روني.

فقد آرسنال هدوءه في أجواء صعبة وفقد الجميع السيطرة في الفريقين خلال أحداث داخل النفق المؤدي إلى غرف الملابس.

بينما ما زالت التفاصيل الدقيقة غير مؤكدة فإنه يقال إن مشاجرة نشبت بين الفريقين وتلقى أليكس فيرغسون مدرب يونايتد ضربة في وجهه بقطعة بيتزا.

وانتهت المباراة بفوز مانشستر يونايتد يثنائية نظيفة.

رابعًا: فبراير 2005: الدوري الممتاز

هذه المرة وصل الغضب إلى أعلى درجة قبل المباراة عندما وقعت مشادة بين روي كين قائد يونايتد وباتريك فييرا قائد آرسنال وتدخل الحكم غراهام بول.

ومنح فييرا التقدم لآرسنال لكن رايان غيغز أدرك التعادل ليونايتد قبل أن يعيد دينيس بيركامب التقدم لصاحب الأرض.

أحرز كريستيانو رونالدو هدفين ليونايتد في الشوط الثاني وطرد ميكيل سيلفستر من الفريق الزائر لكن جون أوشي أحرز الهدف الرابع.

وانتهت المباراة بفوز مانشستر يونايتد بنتيجة 4-2.

خامسًا: أغسطس 2011: الدوري الممتاز

مباريات الفريقين تحت قيادة فيرجسون وفينجر كانت متقاربة وصعبة ورائعة لكن المواجهة في بداية موسم 2011-2012 كانت أسوأ هزيمة لآرسنال في تاريخه منذ 1927.

قدم يونايتد أداء هجوميًا هائلًا، إذ أحرز روني 3 أهداف وأضاف أشلي يانغ هدفين كما هز داني ويلبيك وناني وبارك جي سونغ الشباك أيضًا.

توج مانشستر سيتي باللقب بعد نهاية درامية في آخر مباراة في الموسم.

وانتهت المباراة بفوز كاسح لمانشستر يونايتد بنتيجة 8-2

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً