اعلان

وزيرة التخطيط: 60% من القوى العاملة في مصر من الشباب (فيديو)

شاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في "حفل إطلاق حاضنة أعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة"، لتكون أول حاضنة أعمال فى الجامعات الحكومية المصرية.

وقالت "السعيد" خلال كلمتها بالحفل، إن حاضنة الأعمال الخاصة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ظل العمل بها لمدة عامين، لافتة إلى أن 60% من القوى العاملة في مصر من الشباب.

وأضافت أن مشروع حاضنة الأعمال مشروع متكامل من مختلف الجوانب حيث يوجد به الأفكار والتدريب الكامل للشباب، موضحة أن الجامعة بيت خبرة يساهم فى خلق المشروعات وفرص العمل للشباب.

وأوضحت أن الحاضنة نموذج حى للشراكة بين مؤسسات الدولة المختلفة والقطاع الخاص، مشيرة الى أن المبادرات المصرية إذا قامت بشكل تكامل سيتم تحقيق نجاح كبير.

وقدمت وزيرة التخطيط الشكر لكل من ساهم فى إخراج حاضنة كلية إقتصاد وعلوم سياسية الى النور، كما وجهت الشكر للدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة.

الجدير بالذكر أن جامعة القاهرة أطلقت اليوم الأحد، حاضنة أعمال بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة بالتعاون مع عدد من الشركاء، لتكون أول حاضنة أعمال فى الجامعات الحكومية المصرية، وحضر الحفل كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة ماجدة على صالح، القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً