اعلان

مفاجأة..وباء عالمي ينذر بنهاية العالم

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة ديلي أكبريس البريطانية عن احتمالية نشاط فيروسات قديمة قاتلة، مع استمرار ذوبان جليد القطب الجنوبي، مما يتسبب في نشر وباء عالمي يصعب التغلب عليها ويمكنه أن يؤدي لنهاية الحياة على سطح الأرض.

ووفقاً لتجربة أن تجربة معملية في سيبيريا كشفت عودة فيروس عالمي، عمره أكثر من 30 ألف عام، يدعى "Mollivirus sibericum" إلى الحياة مرة أخرى ليمثل تهديدا كبيرا على البشرية.

ويبلغ حجم هذا الفيورس 0.6 ميكرون، أي ما يزيد قليلًا عن واحد من الألف من الميلليمتر، وبالرغم من ذلك فإنه يسمى رسميًا "فيروس عملاق"،ويحتوي على 523 من البروتينات الوراثية.

ويعد الفيروس من النوع الرابع من فيروسات عصور ما قبل التاريخ التي وجدت منذ عام 2003، والثاني من قبل فريق الباحثين الفرنسيين، الذين أعلنوا عن الاكتشاف في مجلة الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، أن "العلماء ربطوا بين استمرار ذوبان الجليد في القطب الشمالي، وإعطاء فرصة للفيروسات القديمة بالظهور والانتشار مرة أخرى حول العالم، باعتبار الجليد حافظا وواقيا من الميكروبات والفيروسات لأن برودته وعدم احتوائه على الاكسجين تجعل منه بيئة غير صالحة لنمو وتطور هذه الأمراض".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً