رسائل تدعو الأتراك للتجمع في القدس تثير ذعر إسرائيل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : سها صلاح

كشفت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عن تلقي الأتراك المقيمين في إسرائيل رسائل نصية باسم حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان تدعوهم للتجمع في القدس وحماية الإسلام، وكذلك الخروج والهتاف "إسرائيل القاتلة.. توقفي".

وأوضحت أن الحديث يدور عن مواطنين أتراك ليسوا يهود لكنهم مقيمون في إسرائيل وصوتوا في الاستفتاء الشعبي الشهر الماضي لتوسيع سلطات أردوغان.

لكن مسئولاً في حزب العدالة والتنمية أكد للقناة: ”أن الحديث يدور عن محتالين، حاولوا استخدام تفاصيل الناخبين التي تسربت من لجنة الانتخابات المركزية في أنقرة".

وتشهد العلاقات بين الحكومة اليمينية في إسرائيل بقيادة بنيامين نتنياهو والرئيس التركي أردوغان توترًا ملحوظًا، بدأ بزيارة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله الاثنين الماضي لمدينة إسطنبول يرافقه وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف دعيس، ووزير القدس ومحافظها عدنان الحسيني، والسفير الفلسطيني في تركيا فائد مصطفى، للقاء الرئيس أردوغان وبحث "سبل حماية القدس من حملات التهويد" وانتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين، فضلاً عما يتعرض له الأسرى المضربون عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

وشبه أردوغان السياسات الحالية لإسرائيل تجاه المسلمين في القدس بالسياسة العنصرية التي انتهجها البيض ضد السود في أمريكا أولاً ثم في جنوب إفريقيا، داعيًا المسلمين لزيارة القدس والمسجد الأقصى لدعم القضية الفلسطينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً