اعلان

وزير الآثار يستعرض نتائج اكتشاف تونا الجبل في المنيا

الدكتور خالد العناني وزير الآثار

استعرض الدكتور خالد العناني وزير الآثار، يرافقه الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس جامعة المنيا، وسفراء الدول الأجنبية نتائج الاكتشاف الأثري الذي تم الاعلان عنه منذ قليل بمنطقة تونا الجبل أسفل سطح الأرض بنحو 9 أمتار.

وكان قد انطلق ظهر اليوم المؤتمر الصحفي لوزارة الآثار استعدادا للكشف عن اكتشاف أثري جديد بمحافظة المنيا بحضور اللواء هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور خالد العناني وزير الاثار واللواء عصام البديوي وعدد من سفراء الدول الأجنبية.

وأعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن فريق كلية الآثار بجامعة القاهرة حقق اكتشافا أثريا مهما وتاريخيا في تونة الجبل بمركز ملوى بالمنيا، مشيرا إلى أن هذا الاكتشاف عبارة عن مقبرة من العصر اليونانى والرومانى وبها 12 مومياء كاملة غير منقوصة.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن هذه المقبرة تمثل المفاجأة التي أعلن أن الجامعة ستقدمها للمجتمع خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا إلى أنها تضم بعض أجزاء من مومياوات أخريات غير الـ 12 مومياء الرئيسية، كما أنها تضم كل القطع الأثرية المرتبطة بالمقبرة، وأنه اكتشافا تاريخيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً