علاج اختفاء العضو الذكري عند الأطفال (فيديو)

كتب : أهل مصر

في هذا الخبر المدعوم بفيديو نوضح لكم علاج اختفاء العضو الذكري داخل الجلد عند الأطفال ومتى يكون التدخل الجراحي واجباً لعلاج الحالة.

في البداية فإن اختفاء العضو الذكري داخل الجلد عند الأطفال هي مشكلة شائعة فى عدد كبير من الأطفال، كما نوضح أن مشكلة اختفاءالعضو الذكري داخل الجلد عند الأطفال لها فى الأغلب سببين:

1-السبب الأول لاختفاء العضو الذكري داخل الجلد عند الأطفال هو وجود كمية دهون كبيره لدى الطفل فى منطقة العانه فوق العضو الذكرى، مما يؤدي إلى غطس العضو الذكري فى هذه المنطقه داخل الدهون.

2-السبب الثانى لاختفاء العضو الذكري داخل الجلد عند الأطفال هو أن جلد العضو نفسه يكون غير مثبت جيدا مع العضو فيتحرك داخل الجدر.

ويجب الإشارة إلى أن معظم حالات اختفاء العضو الذكري داخل الجلد عند الأطفال تتحسن تلقائيا في عمر سنه ونصف أو في عمر سنتين.

ويتم أولا فحص الطفل بعد الولادة، وإذا وُجدت حالة اختفاء العضو الذكري داخل الجلد عند الأطفال فإنه يتم متابعتة الطفل حتى يصل إلى هذا سن العام ونصف أو العامين، وإذا لم يحدث تحسن بعد وصول الطفل إلى عمر عام ونصف أو عامين فإننا نحتاج إلى تدخل جراحي بعمل عملية بسيطة جدا ويتم بعدها إظهار العضو الذكري للطفل.

واقرأ أيضاً على موقعنا طبيبي دوت نت Tbiby.net

علاج الدوالي والوقاية منها

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً