"25 دقيقة من الصدق والعلم والفصاحة".. ماذا قال عم حمام "فلاح المراشدة" ليحصل على 1000 فدان مكافأة من السيسي؟

"بعد إذنك يا فندم أنا عايز أكلمك الحقيقة. أنا الوحيد الموجود من المراشدة اللي حضرتك فيها. وبعد إذنك يا فندم أكلمك"، خرج هذا الصوت -خافتا في بدايته قبل أن يمنحوه ميكروفون- من آخر القاعة التي يحضر فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار مسئولي الدولة التنفيذيين، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية في صعيد مصر.

وأبدى مواطن المراشدة، الذي يدعى "عم حمام" استيائه مما أعلنه المسئولون بشأن منح أهالي المراشدة 5 آلاف فدان، وقال: "الـ 5 آلاف فدان التي قال الوزير إنه منحها للمتضررين لم يحصل أي مواطن من المراشدة على قيراط واحد منها سوى مواطن واحد، وكل من حصل على أراضي هم أشخاص لا علاقة لهم بالقرية، وشرح طبيعة الأمر، ما دفع الرئيس عبد الفتاح السيسي لتكليف القوات المسلحة بمنح أهالي المراشدة 1000 فدان.

وترصد "أهل مصر"، في التقرير التالي، أهم ما قاله "عم حمام"، والذي أوصله في نهاية كلمته، بعد نحو 23 دقيقة، إلى أن أعلن الرئيس منح مواطني القرية 1000 فدان، كهدية لأهالي القرية من القوات المسلحة، كما أعلنت دار الأورمان منح كل مواطن بالقرية –لا يملك- رأس ماشية مجانية.

زعلان زي حضرتك

قال عم حمام منفعلا: "زعلان زي حضرتك.. فيه كلام مش صحيح.. فيه كلام ظلم لينا.. صنفنا ضمن أفقر 10 قرى والأكثر احتياجا على مستوى العالم.. وكل مقومات الخير في بلدنا ولم نأخذ من الخير أي شيء".

الهجان والجيش

وأضاف: "لولا وجود عبد الحميد الهجان والقوات المسلحة كنا موتنا بعض، كانوا الأغنياء موتونا ، اللي اعتدوا على الأراضي".

أرقام مهمة

أظهر "عم حمام"، للرئيس السيسي إدراكه لملفات القرية التي يعيش فيها، ذاكرا وعود عددا من الوزراء مثل وزير الإسكان ووزيرة التضامن التي لم تنفذ، قائلا: "يا ريت تسألهم يا ريس".

مكافأة للمتعدين

وتابع: "كافئوا المتعدين على الأرض يا فندم بـ 5000 فدان.. مفيش ولا واحد من المراشدة متعدي.. دول ناس أغراب اعتدوا على الأرض اليابانية وأخدوا مكافأة الاعتداء".

أنا مشفق عليك

"أنا مشفق عليك.. مشفق عليك جدا يا ريس"، هذه كانت الجملة التي دفعت الرئيس السيسي، للسماح لـ"عم حمام" بأن يصعد إلى المنصة ويشرح أوجه الخلل في تقسيم أراضي منطقة المراشدة، وهو ما أوصله في نهاية كلمته إلى الفوز لأهالي قريته بـ 1000 فدان هدية من القوات المسلحة.

لهذه الدرجة نحبك

قبل أن يصعد على المنصة، خاطب "عم حمام" الرئيس السيسي، منفعلا: "بعد إذنك عاوز أقول حاجة يا ريس.. أقسم بالله العلي العظيم إن محبتك لو وضعت في كفة ميزان وجميع الصعاب والتحديات والأحقاد وضعت في الكفة الأخرى لرجحت كفة محبتك.. والدليل على ذلك رغم إننا مستائين إلا إني عملت لحضرتك درع رفضوا يدخلوني بيه.. فقرنا لا يقف ضد محبتك أبدا.. إحنا بنحبك يا ريس إحنا بنحبك بجد".

يقتلوني يا ريس

واصل "عم حمام" انفعاله، قائلا: "يحسبنا الجاهل أغنياء من التعفف.. لو مقلناش مشاكلنا لحضرتك وإنت موجود في المراشدة هنقولها لمين.. أقسم بالله ما عاوز ولا حاجة متدوناش ولا حاجة.. بس أبناء بلدي -وأنا الحاضر الوحيد من المراشدة الموجود معاك- ناسي يموتوني ويقولولي مقولتش ليه حقنا للريس مطلبتش بيه ليه"، الأمر الذي أثار ضحك كثير من الحضور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً