سحب اللنش السياحى المحترق شمال الغردقة (صور)

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد حسن فؤاد الطيب رئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحرى بالبحر الأحمر، أن القوات البحرية قامت بسحب اللنش الذى نشبت فيه النيران بشواطئ شمال الغردقة بالأمس السبت عقب التمكن من إخماد النيران وإنقاذ 24 سائحًا كانوا على متنه.

كان قد أعلن المتحدث الرسمى للقوات المسلحة فى بيان له عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، أنه فى إطار جهود القوات البحرية فى دعم أعمال البحث والإنقاذ البحرى على كافة السواحل البحرية، وبناءً على الإستغاثة الواردة إلى قاعدة البحر الأحمر البحرية حول إشتعال النيران بأحد اللنشات السياحية شمال شرق ميناء الغردقة.

و تابع البيان، صدرت الأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة بتوجيه وحدات الإنقاذ التابعة للقوات البحرية لتقديم المعاونة بالإنقاذ والإطفاء، وقد تمكنت من السيطرة على الحريق وإخلاء عدد (23) سائح من جنسيات مختلفة وطاقم اللنش المكون من (8) أفراد، فضلًا عن تقديم المعاونة الطبية والإدارية لهم ونقل إحدى السائحات المصابة بحالة إختناق إلى مستشفى الغردقة العام.

وفى سياق آخر تمكنت إحدى الوحدات البحرية المكلفة بتأمين الساحل من إنقاذ مركب للصيد من الغرق أمام جزيرة الجفتون بعد تعطل محركاته وعلى متنه عدد (4) أفراد مصريين، وسط ظروف جوية بالغة الصعوبة وقامت الوحدة البحرية بتقديم أوجه الرعاية الطبية والإدارية لطاقم المركب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً