تعرف على لاعبين تحدوا تقدم العمر وتجاوز الـ 30عامآ فى العالم

صورة ارشيفية

يرى الكثيرون، من الجماهير، أن لاعبي كرة القدم يبدأون بالتراجع من حيث المستوى بعد تجاوزهم الثلاثين من العمر وخصوصًا المهاجمين، إلا أن بعضهم تألق بشكلٍ واضح رغم التقدم النسبي في السن.

نستعرض فيما يلي أبرز 6 مهاجمين تألقوا بعد تخطيهم حاجز الـ 30 عامًا.

- زلاتان إبراهيموفيتش

المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب مانشستريونايتد، مواليد 1981: رغم أنه لطالما كان هدافًا، إلا أن تألقه ازداد خصوصًا بعد عامه الـ 31 حينما توج بالحذاء الذهبي رفقة ميلان، كما أنه أصبح الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان خلال موسم 2015-2016.

- كريستيانو رونالدو

أفضل لاعبي العالم وعمره 32 سنة يتأهل مجددا للمرة الثالثة في أربع أعوام الي نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو الهداف التاريخي للمسابقة حاليا.

- توتي

المهاجم الإيطالي فرانشيسكو لاعب روما مواليد 1976: ما زال أسطورة العاصمة يخطف الأبصار بأدائه رغم وصوله لعامه الـ 39، كانت أفضل فتراته خلال الفترة ما بين عاميه الـ 27 والـ 34، وأبرزها فوزه بلقب هداف السيري آ وعمره 31 سنة.الصورة 2 من 6: المهاجم الإيطالي فرانشيسكو توتي (روما) مواليد 1976: ما زال أسطورة العاصمة يخطف الأبصار بأدائه رغم وصوله لعامه الـ 39، كانت أفضل فتراته خلال الفترة ما بين عاميه الـ 27 والـ 34، وأبرزها فوزه بلقب هداف السيري آ وعمره 31 سنة.

- تياغو موتا

صاحب الـ 32، جاء من البرازيل إلى البرسا لكنه لم يصب نجاحا وتحسنت اموره نسبيا في انتر ميلان، غير أنه وصل لأفضل مستوياته مع باريس سان جيرمان الذي توج معه بطلا للدوري الفرنسي.

- تشابي الونسو

صاحب الـ 33 انتقاله من ريال مدريد إلى النادي البافاري في عمره الحالي أعاد اليه شبابه من جديد حيث يتألق في الدوري الألماني ويساهم بشكل واضح في الطريق الممهدة لتتويج الفريق بلقب البوندز ليغا للعام الثالث على التوالي.

- اريين روبن

انتقل من في تشيلسي وريال مدريد ولكنه أصبح اسطورة مع بايرن ميونيخ، ومع وصوله إلى عامه الـ30 تفجرت طاقاته سواء مع المنتخب الهولندي أو الفريق البافاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً