اعلان

غادة والي: نسبة المستفيدين غير المستحقين لـ"تكافل وكرامة" لا تتجاوز الـ5%

كتب : اهل مصر

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة حريصة على تنقية قاعدة بيانات المستحقين لبرنامج "تكافل وكرامة"، ومراجعتها بشكل دوري، مؤكدة أن نسبة غير المستحقين الذين يستفيدون من البرنامج لا تتعدى 5%.

وأضافت الوزيرة خلال كلمتها بمؤتمر "نحو حماية اجتماعية شاملة"، الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي احتفالًا بإنجازات العام الثانى لبرنامج "تكافل وكرامة"، اليوم الثلاثاء، أن لجان المساعدة الاجتماعية تجتمع وتتابع بشكل دوري غير المستحقين والمستحقين في كل المحافظات، لتنقية قاعدة البيانات.

وأشارت إلى أن الوزارة تستخدم آليات متعددة للتحقق من وصول الدعم لمستحقيه، عبر الزيارات الميدانية من خلال 12 ألف باحث، فضلا عن التحقق المكتبي من خلال قاعدة البيانات المرتبطة بمصلحة السفر والجوازات والمرور والتأمينات الاجتماعية والحيازة الزراعية للكشف ومراجعة الحالات بشكل مستمر.

وأضافت الوزيرة أنه يتم إيقاف دعم من ثبت أنه لا يستحق المعاش، مشيرة إلى وجود آلية للتظلمات يمكن أن يلجأ إليها من يرغب فى التظلم من وقف بطاقة الـ"ATM" أو من عدم حصوله على الدعم، وشدد على أن كل تلك الآليات تهدف لتحقيق الشفافية لبرنامج "تكافل وكرامة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
علي المصيلحي خارج تشكيل الحكومة الجديد.. «أهل مصر» تكشف المرشح المرتقب