خطة "النقل" لاستقبال شهر رمضان.. مد ساعات العمل بالمترو والسكة الحديد.. وتكثيف عمليات الصيانة

صورة ارشيفية

قبيل استقبال شهر رمضان الكريم، بدأت وزارة النقل الاستعداد بزيادة تقاطر قطارات المترو، واستمرار الخدمات حتى أوقات متأخرة، فضلًا عن زيادة ساعات العمل، ناهيك عن تكثيف لعملية صيانة عربات المترو، لتجنب أي أعطال مؤثرة في نهار رمضان، نافيين ما تردد عن زيادة أسعار تذاكر القطارات في شهر رمضان والعيد، موضحًا أن الوزارة تعمل على تطوير البنية التحتية لهيئة السكة الحديد، لتحسين الخدمة.

* صيانة عربات المترو

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الوزارة استعدت جيدًا لاستقبال شهر رمضان المبارك خاصة مع الارتفاع في درجات الحرارة، حيث سيتم زيادة عدد تقاطر قطارات المترو، واستمرار الخدمة حتى أوقات متأخرة من الليل.

وأضاف "عرفات" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك تكثيف لعملية صيانة عربات المترو، لتجنب أي أعطال مؤثرة في نهار رمضان، نافيًا ما تردد عن زيادة أسعار تذاكر القطارات في شهر رمضان والعيد، موضحًا أن الوزارة تعمل على تطوير البنية التحتية لهيئة السكة الحديد، لتحسين الخدمة.

* "المترو" يمد ساعات العمل

كما اعتمدت إدارة هيئة مترو الأنفاق بمحافظة القاهرة، جدول عمل المترو الجديد المقرر في شهر رمضان المبارك.

وكشف المهندس علي فضالي، رئيس شركة المترو، أنهم قد انتهوا من إعداد جدول تشغيل خطوط المترو الثلاثة في جميع المناطق في شهر رمضان الكريم.

ورد أن الجدول الجديد المقرر لإدارة مترو الأنفاق فى مصر، سوف يشمل مد ساعات تشغيل الخطوط الثلاثة بجميع المناطق المصرية المختلفة، حتى الساعة الثانية والربع صباح كل يوم، ليأتي هذا بخلاف الأيام العادية، والتي يتوقف العمل للمترو فيها في الواحدة والربع صباحا.

◄ اقرأ ايضًا: السبب وراء فرض غرامة مالية علي باسم مرسي والحرص على التكتم عن ذلك 

وتقرر أن تمد ساعات التشغيل للمترو في شهر رمضان المبارك، لتصل إلى 21 ساعة في اليوم الواحد، بدلا من 20 ساعة في الأيام العادية.

وتقرر أن يتم البدء في المواعيد الجديدة للمترو مع مطلع شهر رمضان الكريم، حيث تنتهى حركة القطارات بالمترو كل يوم في المحطة النهائية لآخر رحلة، والخاصة بالخط نفسه، في تمام الساعة الثانية والربع صباحا.

سوف تبدأ ساعات العمل في المترو منذ الساعة 5.15 صباحا، ليكون بهذا قد تقرر أن تأخذ قطارات المترو راحة لمدة 3 ساعات بدلا من 4 ساعات.

* تكثيف الصيانة

تقرر أن يتم تكثيف الصيانة في أوقات الراحة للمترو، والذي تقرر أن يكونوا في الثلاثة ساعات المحددة، وسوف يبدأ العمل بهذه المواعيد الجديدة مع بداية شهر رمضان، كما تقرر أن ينتهي العمل بها في نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

* مواعيد السكة الحديد

كما أعلنت هيئة السكة الحديد التعديلات على جدول مواعيد القطارات في شهر رمضان سواء في خط الصعيد أو قطارات الوجه القبلي.

وأوضحت الهيئة، أن الهدف من تعديل مواعيد القطارات هو أن تتوافق مواعيدها بعد التعديل مع مواعيد الإفطار.

وتتضمن التعديلات؛ العمل بمواعيد شهر رمضان يبدأ اعتبارا من أول رمضان الموافق السبت 2752017.

* تذاكر القطارات 

وهنا، كشفت وزارة النقل، أنه لا زيادة في أسعار أي تذاكر قطارات خلال شهر رمضان المقبل، وذلك تيسيرًا على المواطنين، وعدم تحميلهم أية أعباء إضافية بزيادة أسعار تذاكر السفر بالقطارات.

وأشارت الوزارة إلى أن هيئة السكك الحديدية قد استعدت لاستقبال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، من خلال اتخاذ خطوات مشددة للرقابة على بيع التذاكر في السوق السوداء لمنعها تمامًا.

◄ اقرأ ايضًا: تعرف علي أسرة النجم كريستيانو رونالدو ورحلة تواجدهم في مصر 

وأكدت الوزارة أن الهيئة اتخذت أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ لمواجهة أية طوارئ، وذلك من خلال التنسيق الكامل مع شرطة النقل والمواصلات المنتشرة على جميع الأرصفة والمحطات على مستوى الجمهورية، وذلك لأن أمن وسلامة المواطنين هما الهدف الأول الذي يجب الحفاظ عليه.

* استعدادت النقل 

وأشاد أحمد حسني، رئيس اتحاد شباب مصر، باستعدادات وزارة النقل لاستقبال شهر رمضان، قائلًا؛ إن خطة وزارة النقل ضرورية لتخفيف الأعباء على المواطنين.

وأضاف حسني، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن استعدادت وزارة النقل، هامة في الوقت الحالي، خاصة بعد زيادة سعر تذكره المترو بحجة تطوير منظومة النقل التي لم يشعر بها المواطن حتى الآن.

وشدد رئيس اتحاد شباب مصر، على ضرورة تكثيف الاستعدادات، لافتًا إلى أنه من الجيد تمديد التوقيت في المترو ولكن من التأكيد على إصلاح المترو وتحديث العربيات وتكون مجهزة بمكيفات الهواء خاصة مع حرارة الجو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً