علاج الشلل الدماغى بالخلايا الجذعية للأطفال (فيديو)

كتب : أهل مصر

في هذا الخبر المدعوم بالفيديو نوضح لكم علاج الشلل الدماغى بالخلايا الجذعيه للأطفال.

في البداية نشير إلى أن الخلايا الجذعية تتواجد في أماكن معينة بالجسم وأحد هذه الأماكن هو النخاع العظمي، ويتم سحب الخلايا الجذعية من عضمة الحوض بعد تخدير المريض موضعياً ثم يتم سحب عينات من النخاع تحت إشراف معملي حيث يوجد خبراء الكلينكال باثولوجي الذين يمكنهم فصل الخلايا الجذعية من باقي النخاع وإعادة حقنها مرة أخرى لكي تصل للجهاز العصبي، وأطباء المخ والأعصاب على سبيل المثال يقومون بعملية الحقن من خلال العمود الفقري كي تصل الخلايا الجذعية عن الطريق السائل الشوكي كي تصل في النهاية إلى المخ، وكما تحدثنا سابقا فإن علاج الشلل الدماغى للأطفال يحتاج إلى:

-علاج دوائي.

-علاج طبيعي.

-تنمية مهارات تخاطب.

-جلسات تخاطب.

ويرجع تحديد علاج الشلل الدماغى للأطفال حسب حالة كل طفل. ولا يفضل التسرع واللجوء إلى علاج الشلل الدماغى بالخلايا الجذعية. حيث أنعلاج الشلل الدماغى بالخلايا الجذعية ليس من ضمن التوصيات الطبية وليس كافيا وجود بحث أو دراسه واحده توصى بعلاج الشلل الدماغى للأطفال بالخلايا الجذعية ليتم تعميمها على كل الأطفال المصابين بالشلل الدماغى. ومن الضروري التأكيد على أن كل حاله تحتاج إلى علاج خاص بها وطبقاً لما يظهر من أعراض.

وعلاج الشلل الدماغى بالخلايا الجذعية حتى الآن لم يثبت فاعلية ونتائج مثبته ليكون لها توصيات طبيه لتعمم على كل حالات الأطفال المصابين بالشلل الدماغى. وصعوبة علاج الشلل الدماغى للأطفال بالخلايا الجذعيه تكمن فى أن خلايا المخ متعددة الأنواع وبالتالى نوع واحد لا يعطى النتائج المرجوه. ولذلك يجب التانتظار حتى تصبح نتائج العلاج بالخلايا الجذعيه أفضل ويوصى بها عالميا حتى نستطيع استخدامها فى علاج الشلل الدماغى للأطفال.

واقرأ أيضاً على موقع طبيبي دوت نت Tbiby.net

لعلاج آلام العضلات.. الثلج أم المياه الساخنة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً