اعلان

محافظ القليوبية: تقنين وضع أراضى الدولة المزروعة

صرح اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، بأنه تم استرداد 17 فدان أملاك دولة حتى مساء أمس الأربعاء، حيث تمت إزالة 5998.5 حالة تعدى وجاري تقنين وضع 5167 م2 وتبلغ المناطق العشوائية السكنية 5305 م2 باجمالى 70470.5م2 وبذلك تم تنفيذ 296 قرار إزالة.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده عشماوي بحضور اللواء فرحات السبكي السكرتير العام وكافة القيادات التنفيذية والأمنية وإدارات أملاك الدولة والأوقاف والري والسكة الحديد والزراعة والشهر العقاري والضرائب العقارية والآثار والمساحة لتحديد المهام المطلوبة من كل إدارة لتنفيذ كل الإزالات التي تم تحديدها لكل منها حسب حجم المخالفات الموجودة بها، ومراعاة الحصر المتقن جيدا حتى لا يقع المسئول تحت المسائلة القانونية.

وأن العمل يبدا مع الساعات الاولى من اول ضوء وحتى اخر ضوء يوميا حتى يتم الانتهاء من جميع حالات الازالة.

أكد عشماوي أنه لا تراجع عن إستعادة هيبة الدولة واسترداد حق الشعب وتنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة خلال 15 يوما مشيرا إلى أن المحافظة لديها خطة محكمة وكاملة لإزالة كافة التعديات الموجودة بنطاق المحافظة وسيتم العمل على مدار اليوم لتنفيذ الخطة بالتعاون مع قوات الشرطة والجيش والأجهزة الرقابية، لاستعادة أراضى وضع اليد وإزالة التعديات على أراضى الدولة.

وأشار إلى أن العمل سيتم على محورين الأول: إزالة جميع التعديات على أملاك الدولة، والمحور الثاني: حصر وتحديث أي تعديات حديثة لإزالتها في نفس التوقيت.

وطلب عشماوي، موافاته بحصر كافة التعديات القديمة والمستحدثة على أراضي الدولة لتنفيذ الإزالة فورا بشرط أن تكون الأرض المتعدى عليها غير مزروعة فإذا كان واضع اليد جاد وقام بزراعتها سوف يتم تقنين وضعه، أما من يقوم بتسقيع الأرض سوف يتم سحبها فورًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المجر وسويسرا في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل