اعلان

النمنم يفتتح مركزا ثقافيا في مركز باريس بالوادي الجديد

حلمي النمنم
كتب : أهل مصر

قام حلمي النمنم، وزير الثقافة يرافقه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، بافتتاح المركز الثقافي الجديد بمركز باريس بالمحافظة بتكلفة إجمالية بلغت مليونين و800 ألف جنيه.

ويقع المركز على مساحة 1000 متر يضم 10 آلاف كتاب ومكتبة للطفل ومكتبة للشباب ومسرحا مكشوفا وقاعة لممارسة الأنشطة وقاعة للهوايات وقاعة حاسب آلى بالإضافة إلى حديقة وهو مزود بأجهزة إطفاء حديثة لضمان تأمين الأنشطة والعروض المسرحية والفنية المختلفة داخل المركز.

وأكد النمنم - خلال الافتتاح - أن هناك أنشطة ثقافية متنوعة بكافة المحافظات خلال شهر رمضان الكريم يقدمها 12 قطاعا ثقافيا وصندوق التنمية الثقافية ودار الأوبرا..مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح 17 مشروعا ثقافيا خلال المرحلة المقبلة.

وقام الوزير والمحافظ بتفقد أعمال الخزف والحرف البيئية بمركز الحرف البيئية واليدوية التابع لفرع ثقافة المحافظة ونادى الهجن والفروسية وأعمال التجديد والتطوير بسينما "هيبس" بمدينة الخارجة.

ووافق وزير الثقافة على إقامة مهرجان دولي للهجن بالمحافظة خلال شهر أكتوبر القادم.. مؤكدا على ضرورة تعريف العالم برياضة الهجن التي تحمل موروثات ثقافية لأهل الوادي الجديد.

وأكد النمنم أن الاستثمار في قطاع الثقافة له مردود اقتصادي واجتماعي على المجتمع..مشيرا إلى أن أهم أولويات هذه المرحلة هو التأكيد على دور الثقافة في بناء قدرات الإنسان والمشاركة في التنمية الإنسانية والمجتمعية للوطن.

من جانبه، أكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، في تصريح له، أن هناك العديد من المشروعات الخدمية التي من المقرر افتتاحها خلال الفترة المقبلة..مشيرا إلى أن خطة العمل بالمحافظة تستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتطويرها بما يلبى طموحات المواطن لافتا إلى أن الحديث عن هذه المشروعات لا يتم إلا من خلال افتتاحها ودخولها الخدمة بالفعل.

وأضاف أن تطوير سينما الخارجة من أكبر المشروعات الثقافية التى تتم على أرض المحافظة وأن إعادة تطويرها يلبى مطالب المواطنين في الحصول على مثل هذه الخدمات الثقافية، مشيرا إلى أن كافة الخدمات الثقافية وقصور الثقافة والقوافل الثقافية تقدم خدماتها للمواطنين بالوادي الجديد بالرغم من امتداد المحافظة التى تمثل 44% من مساحة مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)