اعلان

محافظ الدقهلية ووزير الموارد المائية يتفقدان مصنع مواسير الصرف بأبو نبهان (صور)

ثمن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الجهود التي تبذلها وزارة الري بكافة قطاعتها بالتعاون المثمر مع المحافظة، باعتبارها أولى المحافظات الزراعية التي لا غنى لها عن خدمات وزارة الري المتعددة في كافه المجالات التي تختص بها الوزارة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية ومحافظ الدقهلية، لقرية أبونبهان كفر سنرجا لتفقد مصنع مواسير شبكات الصرف المغطى والذى يتبع وزارة الري والموارد المائية ويقوم بتصنيع المواسير البلاستيكية لخدمات الصرف المغطى للأراضي الزراعية بعد أن تم رفع كفاءته بزياده طاقته الإنتاجية من 17 ك م طولي إلى 34 ك م طولي بجهود العاملين فيه بإعادة إصلاح معدات كانت معطله مدة طويلة.

و تفقد الوزير والمحافظ، وحدات الانتاج والتصنيع واستمعا إلى شرح عن مراحل الانتاج بالمصنع من المهندس أسامه مهني مدير عام المصانع بهيئة الصرف بالوزارة، والذى أكد وجود 7 مصانع بالجمهورية ويكفى إنتاجها لتغطية 120 ألف فدان سنويًا وقد أكد وزير الري أن هدف الوزارة تلبية احتياجات الفلاحين من شبكات الصرف المغطى لتحسين التربة الزراعية، وتقليل ملوحة الأرض بما ينعكس على الانتاج الزراعي وتحسين دخل الفلاح.

وأشاد المحافظ بعمال مصنع المواسير لشبكات الصرف لمبادرتهم بإصلاح وإعاده تأهيل المصنع وزيادة طاقته الإنتاجية مما وفر على الدولة أكثر من 15 مليون جنيه.

وأشار الشعراوي، أن الروح التي يعمل بها العاملين بالمصنع تدل على الروح المصرية الأصيلة الحريصة على مصلحه الوطن ويستحقون كل تقدير واحترام.

من جهته أشاد وزير الموارد المائية، بجهود محافظ الدقهلية، في إزالة التعديات بكافة أنواعها وخاصه الواقعة على النيل بنطاق المحافظة بالتعاون مع الوزارة والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة

وأكد وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة تسعي لتلبية احتياجات الفلاحين من شبكات الصرف المغطى لتحسين التربة الزراعية، وتقليل ملوحة الأرض بما ينعكس على الانتاج الزراعي وتحسين دخل الفلاح.

وقال عبد العاطي، بأنه سيتم خلال الأسابيع القادمة إعلان الخطة القومية للمياه تستهدف تطوير الري من خلال معالجة الصرف الصحي والصناعي وتأهيل الترع والمحطات وتطوير المنشآت المائية.

وناشد وزير الموارد المائية، ومحافظ الدقهلية، المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على نقطة مياه باعتبارها ثروة قوميه في إشارة أيضًا إلى توفير المياه لري زراعات الارز المصرح لها بالزراعة للأرز وعدم إضافة زراعات مخالفة نظرًا لثبات مقننات المياه.

و اكد الوزير انه لا تراجع عن محاضر المخالفات في هذا الشأن وتحصيل الغرامات من المخالفين

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً