حصاد وزارة التموين في أسبوع.. رفع أسعار اللحوم والدواجن بالمنافذ.. واستمرار تحديث بيانات البطاقات

صورة أرشيفية

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بعدة أنشطة مختلفة تضمنت وضع اللمسات النهائية لإقامة معارض "أهلا رمضان" المزمع إقامتها الإثنين المقبل، في الوقت الذي أعلنت فيه الوزارة التنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية وتعهد التجار بعرض السلع بأسعار الجملة ضمن خطة الدولة لتكثيف المعروض من السلع في الأسواق ومن ثم تنخفض الأسعار تدريجيا.

ويعتبر الحدث الأبرز والأهم هذا الأسبوع هو القرار الذي اتخذه الدكتور على المصلحى وزير التموين والتجارة الداخلية برفع أسعار اللحوم والدواجن المستوردة بالمجمعات والمنافذ التموينية، وهو القرار الذي أثار موجة من الغضب والاستياء العارم لدى قطاع كبير من المواطنين حيث تم رفع أسعار اللحوم المستوردة من 75 جنيها إلى 80 جنيها للكيلو الواحد ورفع أسعار الدواجن المجمدة إلى 31 جنيها للكيلو.

وسجلت اللحوم البرازيلية وفق قرار الوزير المصلحي 69 جنيها للكيلو بدلا من 55 جنيها للكيلو.

ومن المقرر أن يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء معارض "أهلا رمضان" بالقاهرة الإثنين المقبل بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية والتموين فضلا عن الجهات المعنية بتوفير السلع بالأسواق.

كما تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية فتح باب توريد القمح المحلي لهذا العام وارتفاع معدلات التوريد متجاوزة حاجز المليون والـ 800 ألف طن قمح محلي تم استلامه من معظم محافظات الجمهورية حتى اللحظة الحالية، في الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة على أن عمليات التوريد تسير بسهولة ويسر ويتسلم الموردين والمزارعين بصفة عامة مقابل الأقماح الموردة في خلال 28 ساعة من التوريد.

كما أكدت الوزارة ضمن فعاليات أنشطتها الأسبوع الماضي على استمرار تحديث بيانات البطاقات التموينية لـ19مليون مواطن مقيدين في 4.5 مليون بطاقة تظهر لهم عبارة "من فضلك حدث بياناتك" على إيصال صرف السلع التموينية الشهرية " بهدف تدقيق بيانات الرقم القومى الخاصة بهم حتى 30 يونيو 2017.

وشددت على أن صرف السلع التموينية والمنحة التى أقرتها الحكومة بقيمة مليار جنيه إضافية خلال شهر رمضان سوف يشمل جميع المقيدين على البطاقات التموينية دون اسثناء ولا علاقة له باستمرار إجراءات تحديث البيانات.

ويستمر تلقى طلبات تحديث البيانات بإحدى الطريقتين من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالتحديث (www.tamwin.com.eg). أو من خلال مكاتب البريد على مستوى الجمهورية بدون مقابل وتيسيرا على المواطنين يمكن طباعة استمارة التحديث مباشرة من الموقع الرسمى للوزارة www.msit.gov.eg ولا داعى لتكرار التحديث أكثر من مرة.

يذكر أن 55.4 مليون مواطن مقيدين على بطاقات التموين ثبت صحة بياناتهم الخاصة بالأرقام القومية غير مطلوب منهم التقدم لتحديث البيانات.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوي الحكومية (16528).

كما افتتحت وزارة التموين والتجارة الداخلية معارض أهلا رمضان بالمحافظات من يوم 18 الجاري من مايو وحتى أول رمضان في مختلف المحافظات بالتعاون مع الغرف التجارية والمحافظات والأجهزة المعنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً