اعلان

فضيحة.. انتشار "الدعارة" في عهد أردوغان.. ومنح 501 داعرة معاشات

أردوغان
كتب : سها صلاح

قامت قوات الأمن التركية بمداهمة منزل لشبكة دعارة تجلب نساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي من دول مثل أوكرانيا ورومانيا وقيرغيزستان والمغرب وروسيا ومالوفا إلى تركيا بحجة العثور على فرص عمل لهنومن ثم إجبارهن على ممارسة الرزيلة.

وفي اعترافاتهن أكدت النساء اللاتي يُجبرن على ممارسة الدعارة أن أفراد الشبكة ينقلونهن في سيارات فارهة إلى شخصيات يصنفون على أنهم شخصيات مهمة داخل فنادق وفيلات سياحية ويستخدم أفراد الشبكة العنف مع من ترفض منهن ممارسة الرذيلة .

كما تشير الاعترافات إلى أن الشبكة قامت بإرسال الأموال إلى 150 سيدة أجنبية وقاموا بشراء تذاكر الطيران لهنوتم التأكيد عليهن قبل وصولهن إلى تركيا أن يقلن لسلطات المطار إنهن جئن من أجل رحلة سياحية في تركيا.

هذا وتم اتخاذ الإجراءات قانونية بحق النساء وإرسالهن إلى إدارة الهجرة لترحيلهن بينما قضت المحكمة بحبس 4 أشخاص ونقلهم إلى السجن.

منح 501 داعرة معاشات تقاعدية

كشفت تحقيقات هيئة الأمن القومي أن مالكي 23 بيت دعارة قاموا بإيداع تأمينات العاملين لديهم منقوصة ولم يدفعوا مرتبات العاملات بانتظام، كما لا يمنحونهن حقوقهن الشخصية.

وتم تغريم مالكي بيوت الدعارة بعد التأكد من إيداعهم تأمينات ألف و800 عاملة منقوصة، وأجبروا على استكمال إيداع المبالغ الناقصة، كما مُنحت 501 سيدة أكملن عدد أيام العمل القانونية معاشات تقاعدية.

وعلى صعيد متصل قام مالكو بيوت الدعارة بإيداع مبالغ التأمينات الناقصة لألف و299 سيدة بعد تلقيهم تحذيرًا من هيئة الأمن الاجتماعي.

يُذكر أن الدعارة في تركيا انتشرت في عهد حكومة حزب العدالة والتنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً