اعلان

محافظ الدقهلية يكرم "عجوز" طالب الإعدادي صاحب الـ73 عاما

أستقبل الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الجمعة، محمد بدوى محمد بدوى، والمقلب بـ"عجوز الإعدادية"، ابن قرية كفر الصلاحات بنى عبيد والبالغ من العمر 73 عاما، والذى أدي امتحانات الشهادة الإعدادية بصحبة حفيدة محمد وسام محمد، امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الصلاحات ببنى عبيد.

واستمع المحافظ، لقصة كفاح عم محمد، وـسباب قيامه باستكمال تعليمه بعد حصوله على شهادة المرحلة الابتدائية عام 1956.

وأكد عم محمد، أنه ينتمي للنقابة العامة للفلاحين، ودائما لديه الرغبة بالمشاركة في الموضوعات التي تتناولها النقابة والمساهمة الفعالة في حل أزمة الفلاحين ومعاناتهم.

وقال العجوز، " حصلت على الشهادة الابتدائية عام 1956 بعد أن فقدت الأب وقررت العمل بالزراعة ومساعدة والدتي، وتقدمت منذ ثلاث سنوات للمدرسة الإعدادية بقرية الصلاحات لاستكمال تعليمي طلبوا كافة الأوراق التي تثبت حصولي على الشهادة الابتدائية وتقدمت بها واستطعت أداء امتحانات النقل بالصف الأول والثاني الإعدادي إلى أن وصلت للصف الثالث وانتهيت من الامتحانات بالأمس.

وتابع عم محمد، حديثة قائلًا: "نفسى أكمل وادخل الثانوية العامة للالتحاق بكلية الحقوق لأن الدراسة بتعرفنى حقوقي وواجباتي ".

من جانبه أكد محافظ الدقهلية، أن شخصية عم محمد نموذج لابد وأن يحتذى به لإصراره على مواصلة تعليمه رغم كبر سنه، وأضاف المحافظ، أن حب عم محمد للتعليم دفعه للاستمرار فيه، لأنه في الأساس ليس مطالب بذلك ولكنها الرغبة وحب التعلم.

وثمن المحافظ، إصرار عم محمد على استمرار تعليمه، قائلًا:" انت نموذج محترم وقدوة نضعها أمام الجميع ليحذو حذوها الكثيرين من أخوتنا الفلاحين في القرى، واستمع المحافظ لبعض مقترحات عم محمد بشأن الزراعة والأسمدة الزراعية ووعده بدراستها.

وقدم المحافظ درع المحافظة تقديرا له قائلا:" أنا مستني النتيجة والتنسيق ولازم تدخل ثانوي عام علشان كلية الحقوق، وقدم عم محمد الشكر لمحافظ الدقهلية على اهتمامه به ومقابلته وتكريمه له.

جاء ذلك بعد نشر "اهل مصر" خبرا جاء فيه:" عجوز يبلغ من العمر 73عامًا، من أبناء محافظة الدقهلية، يتحدى مقولة "التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر"، حيث قرر أن يكمل مسيرة تعليمه، بعد أن حصل على الشهادة الابتدائية منذ61 عامًا، ما جعله يدرس مع أحفاده.

هو الحاج محمد بدران محمد بدران، ويقيم في قرية كفر الصلاحات التابعة لمركز بنى عبيد بالمحافظة يؤدى الحاج محمد بدران، امتحانات الصف الثالث الإعدادى بمدرسة محمد على زاهر بالصلاحات، رفقة أحفاده ويقول "بدران" إن لديه ولدان، أحدهما يدعى وسام والآخر بدران، بالإضافة إلى بنتين، مشيرًا غلى أن جميع أبنائه أكملوا تعليمهم.

ولفت الرجل السبعيني، إلى أنه، متزوج ولديه أبناء كما أنه لديه أيضا ً أحفاد آخرين من أبنائه الولاد منهم محمد وسام بدران، وهو طالب فى الصف الثالث الإعدادى وزميله فى الدراسة ومعه فى نفس السنه ويستعير منه كتبه ويقوم بالمذاكرة فيها.

وأضاف:"بدأت أن أكمل مسيرتى فى التعليم بعد وفاة زوجتى، بالاضافة إلى العمل فى الزراعة، وخرجت من التعليم بعد أن حصلت على الشهادة الإبتدائية سنه 1956، ولم أكمل المسيرة التعليمية وعندما وجدت أننى غير قادر عن توصيل صوتي وصوت الفلاحين أيضا، قررت استكمال التعليمم لدفاع عن المزارعين وتوصيل صوتهم للمسؤلين.

وقال "محمد عبد الغنى شادى: "أحد شباب المدينة إن هذا الرجل مثال للإرادة والعزيمة للجميع حيث أصر على تكملة تعليمه من أجل توصيل صوته ولم ينظر إلى من حوله بالرغم من مواجهة كلام الناس مطالبًا محافظ الدقهلية بتكريمه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير خارجية إسبانيا ردا على إسرائيل: لن يمنعنا أحد من الاعتراف بدولة فلسطين