اعلان

الاستثمار والتعاون الدولي: نجاح الشركات الناشئة يتوقف على مراقبتها دون الاقتصار على زيادة الإيرادات

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن نجاح الشركات الناشئة فى إحداث تغيير مجتمعي، لا يمكن قياسه بالأرقام والإيرادات، ولكن بمراقبته على المدى الطويل، والاستماع إلى ردود الفعل من أصحاب المستفيدين من أفكار مشروعات تلك الشركات.

وأضافت "نصر"، خلال مشاركتها فى المنتدى الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "دافوس" بالبحر الميت بالأردن، أن شركة "سولاريز إيجيبت" العاملة بمجال توليد الطاقة الشمسية، والتى استطاعت تنفيذ أكثر من 40 مشروعًا للطاقة الشمسية على مستوى الجمهورية بقدرات مختلفة تصل إجمالا لنحو 110 كيلووات.

وأشارت إلى أنه بدون المستثمرين، لن تحصل الشركات الناشئة في المشروعات الاجتماعية على أي تمويل أو رأس مال، ولن تصبح نماذج أعمالهم المبتكرة قصص نجاح الغد.

وأكدت منى حمامى، مديرة ديوان ولى عهد أبو ظبى، أنه من الضروري أن الحكومة توفر التشريعات اللازمة التى تساهم فى تهيئة المناخ الداعم للشركات والمشروعات الناشئة.

وأضافت أن الشركات الناشئة المشاركة فى الجلسة، على أن الشركات الناشئة فى الوطن العربى مؤهلة لمنافسة الشركات العالمية.

ودار نقاش بين الوزيرة وعدد من الشباب أصحاب الشركات الناشئة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عقب الجلسة، شمل نقاش حول أفضل تجارب الشركات الناشئة وعوامل نجاحها، والعمل على تحقيق الشمول المالى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً