اعلان

خبير تموينى: دعم الرغيف لا يصل إلى مستحقيه

صورة ارشيفية

قال العربي أبوطالب المستشار الاقتصادي والخبير في الشؤن التموينية، إن التكلفة الحالية لرغيف الخبز المدعم أكثر من مال يستحقه صاحب المخبز،لافتا الى أن دعم الرغيف لا يصل إلى مستحقيه في الوقت الحالي.

وأضاف الخبير التمويني في تصريحات خاصة ل"اهل مصر" أن وزن الرغيف ناقص ولا يصل الى 80 جرام موضحَا أن المنظومة الذكية للخبز بها ثغرات متعدده تسمح للصوص الدعم باختراق المنظومة والأثراء بلا سبب على حساب المواطن البسيط.

وانتقد أبوطالب التصريحات الاخيرة لوزير التموين الدكتور على مصلحي حول دراسة زيادة تكلفة الرغيف المدعم الى 13 قرش بدلاَ من 11 قرش في الوقت الذي يسعى اصحاب المخابز للحصول على اكبر قدر من المكاسب على حساب دعم الفقراء، مطالبَا وزارة التموين بتفعيل الأدوات الرقابية على مقدمي الخدمات التموينية من بدالين وأصحاب مخابز لايصال الدعم لمستحقيه.

ويذكر أن الدكتور على مصيلحى، وزير التموين، كان قد ألمح في مداخلة تلفونية بأحد البرامج التلفزيونية عن دراسة وضع تكلفة جديدة لرغيف الخبز وستكون 13.2 قرش على عكس التكلفة السابقة 11.1، أى فرق قرشين فقط عن التكلفة القديمة وذلك في الوقت الذي تنتج الوزارة 250 مليون رغيف يوميًا، ليوفر هذا الفرق 2 مليار جنيه للدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الخليج والاتحاد (0-1) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات اتحاداية