اعلان

اشتهر بالشجار مع مرتضى منصور.. 7 معلومات عن النائب الذي وبخه السيسي

النائب أبو المعاطي مصطفى
كتب : أهل مصر

انفعل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على النائب أبو المعاطي مصطفى، عضو مجلس النواب، خلال افتتاح مدينة دمياط للأثاث، بعدما طالبه الأخير بضرورة إرجاء ومراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي، لا سيما فيما يختص بأسعار الوقود، ومطالبته السيسي برفع الحد الأدنى للأجور.

يقدم أهل مصر 7 معلومات عن النائب البرلماني الذي وبخه الرئيس السيسي، أمام الجميع، والذي عرف عنه الشجار الدائم مع مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وعضو مجلس النواب.

هو عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بمحافظة دمياط، وحاصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة، والدكتوراه في القانون الجنائي، وعمل في مصلحة الضرائب بمحافظة دمياط، وشغل منصب مدير عام، وترقى حتى أصبح عضو اللجنة الداخلية الخامسة بضرائب دمياط العامة.

خاض انتخابات مجلس النواب للمرة الأولى في تاريخه، عن دائرة تعتمد على القبلية والعصبية، لكنه نجح في الحصول على 37948 صوتًا من أصل 76536 صوتًا صحيحًا.

وعين "مصطفى" أيضًا بجامعة دمياط، ويحاضر مادة حقوق الإنسان في كليات الجامعة بصورة مؤقتة، وقد اعتذر عن تلك المحاضرات لخوض انتخابات مجلس النواب.

اشتهر أبو المعاطي مصطفى في مجلس النواب بالمشادات الدائمة، التي بدأها بالشجار مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في أول جلسات المجلس بسبب رفض «منصور» حلف اليمين بسبب ثورة 25، وعلق موجهًا حديثه لمرتضى منصور "أنت تريد أن تحدث فتنة لأجل الفتنة فقط".

كما رفض "مصطفى"، إسقاط عضوية توفيق عكاشة، بدعوى عدم إهدار التقاليد البرلمانية المتعارف عليها.

ويرى أبو المعاطي، أنه كان يقتضي توزيع تقرير اللجنة قبل الجلسة بيوم كامل، ثم يطلب التصويت، مبديًا دهشته من توزيع التقرير بعد بداية الجلسة بساعة.

وآخر مواقف أبو المعاطي مصطفى، كان الهجوم على الأديب العالمي نجيب محفوظ، حيث طالب بسجنه بسبب رواياته، قائلًا "إن روايته كانت تستحق أن تسجنه، لما تحمل من خدش للحياء والآداب العامة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً